الحكومة تمدد دعم القطاعات المتضررة من كورونا


ناظور سيتي ـ متابعة

أفاد الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، اليوم الخميس 8 يوليوز الجاري، أنه تم تمديد الاستفادة من “دعم كورونا” ليشمل أيضا شهر يونيو 2021 بالنسبة للعاملين في قطاع السياحة، وكذا مقاولات الصناعات الثقافية والإبداعية، ودور الحضانة الخاصة، إضافة إلى قاعات الرياضة الخاصة.

وأضافت المؤسسة ذاتها، أنه يتعلق الأمر بكل من مؤسسات الإيواء السياحي المصنفة، ووكالات الأسفار المرخص لها من قبل السلطة الحكومية المكلفة بالسياحة، والنقل السياحي بالنسبة للأشخاص المرخص لهم من قبل السلطة الحكومية المكلفة بالنقل، وكذا مقاولات المناولة المتوفرة على عقد مع المشغلين في القطاعات الفرعية المتعلقة بقطاع السياحة، إضافة إلى المرشدين السياحيين المسجلين بنظام الضمان الاجتماعي.

كما أوضح الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، في بلاغ صحافي، أنه تم تمديد إمكانية الاستفادة من التعويض الجزافي، الممول من الصندوق الخاص بتدبير جائحة كوفيد-19 المحدث بتعليمات ملكية سامية، لفائدة أجراء هذه القطاعات والمتدربين لديهم قصد التكوين من أجل الإدماج الذين توقفوا مؤقتا عن العمل نتيجة الجائحة والمصرح بهم لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي برسم شهر فبراير 2020، لتشمل أيضا شهر يونيو 2021.


وأضاف البلاغ ذاته، أن “على الراغبين في استفادة العاملين لديهم من هذا الدعم المالي المتعلق بشهر يونيو 2021، أن يقوموا بالتصريح بهم عبر بوابة covid19.cnss.ma ابتداء من اليوم إلى غاية منتصف ليلة 3 غشت 2021”.

وزاد الصندوق الوطني للضمان الاجتامعي أنه “أخذا بعين الاعتبار للحلول المرتقب لعيد الأضحى المبارك، فإن أداء التعويض سيتم ابتداء من 15 يوليوز 2021 بالنسبة للأشخاص الذين سيتم التصريح بهم على البوابة ابتداء من اليوم إلى منتصف ليلة 11 يوليوز 2021. أما بالنسبة للآخرين، فسيتم صرف التعويض لفائدتهم ابتداء من 10 غشت 2021”.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح