الحكومة تمدد تاريخ تعليق جميع الرحلات الجوية إلى هذا التاريخ


الحكومة تمدد تاريخ تعليق جميع الرحلات الجوية إلى هذا التاريخ
ناظورسيتي | متابعة

كشفت مصادر مطلعة، أن مديرية الطيران المدني قررت الاستمرار في تعليق جميع الرحلات المحددة سابقا مع عدد من الدول البالغ عددهم 54 دولة، إلى تاريخ 10 يونيو المقبل.

وأرجع تاريخ التمديد إلى قرار الحكومة التي دعت إلى الاستمرار بالتقيد بإجراءات حالة الطوارئ الصحية بالمملكة لمواجهة الجائحة والسلالات المتحورة، لشهر إضافي.

ويذكر أن المغرب كان قد قرر منذ مطلع السنة الجاريـ، تعليق الرحلات الجوية بينه وبين مجموعة من الدول، وذلك بصفة مؤقتة من احتواء فيروس كورونا المستجد، والسلالات المتحورة.

وقررت السلطات المختصة، كإجراء وقائي، إغلاق الحدود الجوية مع أزيد من 50 دولة، ومنع الطائرات والمسافرين القادمين منها، وذلك في إطار التدابير والإجراءات المتخذة لمواجهة الفيروس التاجي.


إلى ذلك يتخوف الكثير من المهاجرين وأفراد الجالية المقيمة في الخارج، من تكرار سيناريو السنة الماضية، بعدما قررت دول العالم تنفيذ قيود صارمة على حركة التنقل، مقررة بشكل آني إغلاق جميع الحدود ومنع المواطنين من مغادرة منازلهم إلا للضرورة القصوى.

وفي الوقت الذي كان يتطلع فيه المغاربة قاطبة إلى تحقيق المناعة الجماعية للتصدي لفيروس كورونا المستجد تزامنا مع حملة التلقيح ضد الوباء، عاد شبح الخوف من إمكانية الرجوح إلى الحجر الصحي الشامل وتشديد الإجراءات الوقائية ليخيم من جديد، بعد ظهور حالات جديدة من فيروس كورونا المتحور.

ورغم انخفاض عدد الإصابات اليومية المسجلة بفيروس كورونا في المغرب، إلا أن ظهور السلالات الجديدة المتحورة، خصوصا الهندية، أجبر السلطات على تمديد الإجراءات الاحترازية لتطويق الفيروس والحد من انتشاره، حيث تفرض السلطات إغلاق المطاعم والمقاهي والمتاجر والمحلات التجارية الكبرى، مع حضر التنقل الليلي من الساعة الثامنة ليلا إلى الساعة السادسة صباحا في جميع أنحاء البلاد.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح