الحكومة تدعو الى رقمنة كافة خدمات الإدارات لضمان الشفافية ومحاربة كل أنواع الفساد


الحكومة تدعو  الى رقمنة كافة خدمات الإدارات لضمان الشفافية ومحاربة كل أنواع الفساد
متابعة

أشاد رئيس الحكومة، الدكتور سعد الدين العثماني، بالدور الذي تمثله الجائزة الوطنية للإدارة الالكترونية "امتياز"، بمساهمتها في تشجيع الخدمات الإدارية الإلكترونية المتميزة بمختلف الإدارات العمومية.

وقال العثماني، بمناسبة تتويج الفائزين بالدورة الـ 13 للجائزة الوطنية للإدارة الإلكترونية "امتياز 2019"، خلال حفل أقيم الأربعاء 29 يناير 2020 بسلا، إن هذه الجائزة "غدت محطة سنوية يتم خلالها تشجيع وتحفيز الإدارات العمومية على المجهودات التي تبذلها للرقي بمستوى الخدمات الإدارية لفائدة المواطنين والمقاولة على حد سواء، عن طريق استعمال تكنولوجيا المعلومات والاتصال، انسجاما مع إستراتيجية الحكومة في مجال الإدارة الالكترونية".

وأبرز رئيس الحكومة، أهمية الخدمات الإلكترونية في تسهيل ولوج شريحة واسعة من المرتفقين للخدمات الإدارية، بشكل فعال وفي كل وقت وحين، ومساهمتها في ضمان الشفافية في الإدارة ومحاربة كل أنواع الفساد.

ودعا العثماني، كافة الإدارات إلى العمل من أجل رقمنة أغلب خدماتها، موضحا أننا "نمضي قدما في هذا الورش ونطمح انخراط كافة الإدارات والمؤسسات والشركات العمومية، بحكم أن الرقمنة تعني الاقتصاد في المال والجهد والوقت، وتقريب الخدمات من المواطنين والمقاولات".

واعتبر رئيس الحكومة، أن تتويج عدد من الإدارات، اعتراف وتشجيع للنجاح الذي حققته في تطوير خدماتها، متمنيا اتساع دائرة الإدارات للانخراط في هذا المجال لأنه يسهل الحياة على المواطن وعلى المقاولة، والعمل على ترسيخ ثقافة المعاملات الإلكترونية على كل المستويات والارتقاء بالخدمات العمومية، لما لهذا من انعكاس إيجابي على النمو الاقتصادي والاجتماعي بالبلاد


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح