الحكومة تدعم سفن نقل أفراد الجالية المغربية بملياري درهم


الحكومة تدعم سفن نقل أفراد الجالية المغربية بملياري درهم
ناظورسيتي: متابعة

قامت السلطات العمومية المختصبة بتعبئة جميع إمكانياتها من أجل تنزيل وتفعيل التعليمات الملكة من أجل تسهيل عملية إنتقال المغاربة المقيمين بالخارج لقضاء عطلتهم
الصيفية، وأعلنت الحكومة المغربية أنها ستقوم بتحمل جزء كبير من تكلفة تذاكر السفن للجالية المغربية، والمساهمة بملياري درهم في إطار خفض ثمن التذاكر.

وأكدت الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخاريجة والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج، في جلسة داخل مجلس النواب حول عملية عبور المغاربة الخاصة بسنة 2021، أنه سيتم توفير 8 سفن من أجل تنظيم دخول الجالية، منها ثلاثة سفن مخصصة للخط الرابط بين ميناء طنجة المتوسط وميناء سيت بفرنسا، وميناء جنوة بإيطاليا، فيما سفنتين مخصصتان لكل من ميناء طنجة المتوسط وميناء مارسيليا بفرنسا، وأيضا ثلاث سفن لميناء الناظور وميناء سيت بفرنسا.

وأضافت الوزيرة المنتدبة على أن هذه السفن ستقوم بنقل ما بين 20 ألفا إلى 27 ألف شخص في الأسبوع.


من جهة أخرى قال المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة عادل الفقير، اليوم الاثنين 14 يونيو الجاري، أن ما مجموعه 42 شركة للنقل الجوي، من بينها 4 شركات جوية جديدة، ستباشر من جديد أنشطتها في المغرب، بتزامن مع استئناف أنشطة قطاع النقل الجوي المقرر في 15 يونيو الجاري.

وقال خلال النسخة الجديدة من ” أيام التسويق السياحي” (TMD) المنعقدة حول موضوع ” “TMD Sky-Restart ” ، إن الشركات الـ 42 ستجوب 43 بلدا، موضحا أن الشركات الأربع التي انضافت ( 4 خطوط جوية جديدة ) هي شركتين روسيتن (S7 Airlines و Aeroflot) ، علاوة على شركة إسرائيلية، وأخرى إفريقية.

وأشار المتحدث ذاته إلى طرح 5 و3 مليون مقعد جوي في السوق، ما بين 15 يونيو الجاري و30 شتنبر المقبل، أو ما يقرب من ثلاثة أرباع ما تم عرضه خلال الفترة نفسها من عام 2019 .


وفي سياق متصل لفت إلى أن النسخة الجديدة من ” أيام التسويق السياحي” ، التي عقدت بطريقة حضورية وافتراضية ( عن بعد ) ، تعد فرصة لتطوير استراتيجية المكتب ، ولكن أيضا لتنسيق أنشطة الشركاء الوطنيين والدوليين .


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح