الحكومة تتّجه نحو تمديد حظر التجوال الليلي مدة أسبوعين إضافيين


ناظورسيتي -متابعة

يُتوقّع أن تتخذ الحكومة المغربية قرارا بحظر التجوال الليلي في إذار التدابير والإجراءات الاحترازية لاتي كانت قد أقرّتها في 13 يناير 2021، مدة أسبوعين إضافيين، بداية من الأسبوع المقبل.

ويُنتظر أن تمدّد الحكومة الأجَل الذي يسري خلاله هذا الإجراء في ظل توقعات بإنهاء حظر التجوال الليلي وتخفيف الإجراءات الاحترازية بعدما تحسّنت الوضعة الوبائية تزامنا مع إطلاق الحملة الوطنية للتلقيح.

وكانت الحكومة قد أشارت بلاغ إلى أن قرار التمديد الأخير جاء في خضمّ التطورات الوبائيية ارتباطا بفيروس جائحة كورونا على الصعيد العالمي إصر ظهور بعض "السلالات الجديدة في بعض دول مجاورة.

كما تمّ إقرار التمديد الأخير لحظر التجوال في المغرب في سياق المجهودات المتواصلة التي تبذلها السلطات المختصة لمحاصرة الوباء ومنه تفشّيه أكثر ووضع حد لانعكاساته السلبية.

وجاء تبنّي قرار تمديد العمل بالحظر أيضا استجابة للتوصيات الصاردة عن اللجنة العلمية والتقنية والقاضية بضرورة مواصلة اعتماد التدابير والإجراءات اللازمة لمواجهة تفشي الجائحة العالمية.


وكانت حكومة سعد الدين العثماني قد أعلنت يوم 19 يناير المنصرم، أمها قرّرت تمديد حظر التجوال الليلي في جميع أنحاء المغرب مدة أسبوعين.


وفرضت الحكومة، منذ 23 دجنبر الماضي، حظر تجوال ليلي بين الـ9 مساء والـ6 صباحا، باستثناء "الحالات الخاصة"، التي لم تحددها في بلاغها. كما مدّدت الحكومة، يوم 13 يناير المنصرم، الحظر للمرة الأولى مدة أسبوع، قبل ان تمدّده أسبوعين آخرين في الشهر نفسه.

وتابع بلاغ الحكومة أن القرار جاء اليوم بناء على توصيات اللجنة العلمية والتقنية بضرورة الاستمرار في الإجراءات اللازمة لمواجهة تفشي كوفيد 19".

كما تَقرّر أن يستمر العمل بإغلاق المطاعم والمقاهي والمتاجر والمحلات التجارية الكبرى في الـ8 مساء في مختلف أرجاء المغرب.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح