NadorCity.Com
 






الحكومة تتبرأ رسميا من تصريحات العثماني حول فتح الحدود مع الجزائر


الحكومة تتبرأ رسميا من تصريحات العثماني حول فتح الحدود مع الجزائر
ناظورسيتي - متابعة


بعد تصريحات مصادر مقربة من رئاسة الحكومة، تبرأت الحكومة بشكل رسمي اليوم الجمعة، من تصريحات رئيسها سعد الدين العثماني، حول أمنيته بفتح الحدود مع الجارة الشرقية الجزائر.

وقال مصطفى الخلفي، الناطق الرسمي باسم الحكومة، في تصريح له اليوم الجمعة لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، “لم يدل بأي تصريح رسمي حول الجارة الجزائر، ولم يعبر عن أي موقف للحكومة المغربية”.

وأكد الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن رئيس الحكومة لم يوجه أي نداء، وإنما عبر عن أمنيته بفتح الحدود بين البلدين، وذلك في حديث خاص على هامش مائدة إفطار.

وتسبب تصريح لرئيس الحكومة سعد الدين العثماني، أول أمس الأربعاء، حول الأوضاع في الجارة الشرقية الجزائر في جدل كبير، ما دفع مسؤولين في رئاسة الحكومة للخروج بتوضيحات جديدة حول موقف المغرب من التغيرات السياسية التي تعرفها الجزائر في مرحلة ما بعد نظام بوتفليقة.

وفيما ختار المغرب منذ بدابة الاحتجاجات الجزائرية في شهر فبراير املاضي النأي بنفسه عن التعليق، لم يتردد رئيس الحكومة ليلة أول أمس الأربعاء، في التعبير عن موقفه وتحليله الشخصي لمستقبل العلاقات المغربية الجزائرية.

وقال العثماني ، على هامش مائدة إفطار دعا إليها بعض الصحافيين بمقر إقامته بحي الأميرات بالرباط، إن وضع الجزائر مع المغرب سيكون أقل سوءا ولن يكون أسوء مما كان عليه.

وذهب العثماني في رأيه الذي اعتبره مجرد تحليل شخصي، إلى أن القيادة الجزائرية السابقة كانت أكثر عداء للمغرب، وكانت لها نظرة سلبية عن المغرب، متوقعا أن يجد المغرب حلولا مع القيادة الجديدة، التي يرى أنها ستتحلل من العقدة السابقة والنزوع نحو التنافس الشرس مع المغرب.

رئيس الحكومة، اعتبر بأن المنطق يقول بأن أول قرار يجب أن يتخذه الفريق الجديد الذي سيحكم الجزائر، بعد إجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية، يجب أن يكون هو فتح الحدود المغلقة بين البلدين.

وشدد المتحدث على أن الجزائر في حاجة لفتح الحدود المغلقة، واستدرك، “طبعا المغرب أيضا في حاجة إلى ذلك، لكن الجزائر أكثر”.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

الناظور

احباط عملية حريك 40 شخصا من دول جنوب الصحراء باعزانن

محامو المستقبل يحتجون على ارتفاع واجبات التسجيل

افتتاح معرض تحت شعار الصناعة التقليدية في الخدمة المحلية بسلوان الناظور

حوليش لا يزال رئيسا لجماعة الناظور ويمارس صلاحياته وهذا سبب توقيع مقدم لإشعار دورة اكتوبر

نجيب الزروالي.. ماذا تقول أم المؤمنين لو رأت نساءنا في الكورنيش و سوق المركب؟

في وقفة احتجاجية.. سكان حي الشعبي بالمطار يطالبون حافلات "فيكتاليا" باسترجاع محطة خط الإنطلاق

بيس بيس يسأل الناظوريين.. واش تقدر تتزوج مرا طويلة عليك؟