NadorCity.Com
 


الحكومة الهولندية تقرر إلغاء تعويضات اليتامى ابتداء من فاتح أكتوبر 2013


الحكومة الهولندية تقرر إلغاء تعويضات اليتامى ابتداء من فاتح أكتوبر 2013
تقرير اخباري:

بعد تخفيض تعويضات الأرامل بأربعين في المائة والتخطيط لحرمان أبناء المهاجرين المقيمين في المغرب من الحق في التعويضات، الحكومة الهولندية تقرر توقيف أداء تعويضات اليتامى ابتداء من فاتح أكتوبر القادم. في بداية شهر ماي بعث بنك الضمان الاجتماعي الهولندي برسالة للمؤمَّنِين يخبرهم فيها بحذف تعويضات الأطفال النصف يتامى (الذين فقدوا أحد الأبوين)، وبالتغييرات التي أدخلتها الإدارة الهولندية على القانون العام لليتامى والأرامل ابتداء من فاتح أبريل 2013. كما يخبرهم بأنهم سيتوصلون في شهر يوليو القادم برسالة ثانية تخول لهم آنذاك حق الاعتراض.

إضافة إلى حذف الحق في تعويضات النصف يتامى، قررت الإدارة الهولندية تحديد سقف الأعلى لتعويضات الأرامل الذين لهم أطفال تقل أعمارهم عن 18 سنة في 90 في المائة من الدخل الاجتماعي الأدنى، وذلك ابتداء من فاتح أكتوبر 2013. إذا كانت للأرملة مصادر دخل أخرى فسيتم احتسابها لتحديد مبلغ التعويض. إذا كانت مصادر الدخل تفوق 90 في المائة من الدخل الاجتماعي الأدنى، لن تتوصل الأرملة بأية تعويض. أما إذا كانت أقل، فمقدار التعويض هو الفارق.

حذف تعويضات الأطفال النصف يتامى وتحديد سقف تعويضات الأرامل يدخل في إطار سياسة التقشف التي تسلكها الحكومات الهولندية. كاتبة الشؤون الاجتماعية والشغل، تهيئ مشروع قانون عام يحدد مدة تقاضي تعويضات الأرامل في سنة. بعد انتهاء هذه الفترة تفقد الأرملة هذا الحق.

في لوقوف ضد حذف تعويضات الأطفال اليتامى و تخفيض تعويضات الأرامل، توصي مؤِسسة مساعدة العائدين ببركان المستفيدين بالطعن الإداري في هذه الإجراءات، وذلك بعد توصلهم في شهر يوليو القادم بالرسالة الثانية من بنك الضمان الاجتماعي. المؤسسة ستوفر كل الدعم والمساعدة لهؤلاء المستفيدين الذي يقدر عددهم في المغرب بحوالي 240 فرد.













المزيد من الأخبار

الناظور

كسور وقطع في الأربطة وحالة وفاة.. المستشفى الحسني يستقبل المهاجرين الذين حاولوا إقتحام مليلية

بعد مطاردة هوليودية.. رجال الجمارك بالناظور يحبطون عملية تهريب كمية مهمة من الألبسة المهربة

شاهدوا.. أزيد من 200 مهاجر يقتحمون سياج مليلية ووفاة شخص بسبب شفرات السياج الشائك

يهم أساتذة التعليم الابتدائي والاعدادي بالناظور.. الوزير "أمزازي" يزف لهم خبرا سارا

محكمة بلجيكية تحجز على اموال ومنزل الداعية بنعلي وتتهمه بالغش وغسل الاموال

جمارك معبر بني انصار تحجز كمية مهمة من الخمور المهربة بحوزة مواطن تركي

زرُّو يفتتح رسميا ملاعب القرب بكورنيش الناظور ويعد بإنجاز مثلها ببني أنصار وأركمان قريبا