NadorCity.Com
 


الحكومة المغربية تحذر"أثرياءها" من شراء عقارات باسبانيا


الحكومة المغربية تحذر"أثرياءها" من شراء عقارات باسبانيا
فبراير:

بعد إعلان الحكومة الإسبانية إمكانية منح «إقامات دائمة» لكل أجنبي يشتري عقاراً أو منزلاً في إسبانيا بقيمة لا تقل عن 160.000 أورو.

ردت الحكومة المغربية على نظيرتها الإسبانية بالرفض لمقترح "الإغراء والإغواء بأثريائها" عبر منح الإقامة لمشتري المنازل في اسبانيا بهدف إنعاش سوق العقارات الإسباني على حساب المغربي " ، واعتبرت شراء منزل في مدريد "جريمة يعاقب عليها القانون في حالة عدم التوفر على الموافقة أو إذن رسمي من السلطات المغربية".

وقد كشفت جريدة "الموندو" الإسبانية في عدده الصادر يومه الثلاثاء ، أن الحكومة المغربية أرسلت تحذيرا في "بيان رسمي" للحكومة الإسبانية لمنع هذا الإشعار إلا في "الظروف الإستثنائية" التي تستوجب ذلك ، مخافة "هروب رأس المال الوطني خارج حدودها".

وفي نفس الصدد ، أكد مكتب الصرف التابع لوزارة المالية المغربية "أن عدم التوفر على إذن شراء منزل في الجارة الإسبانية من السلطات المغربية في "ظروف استثنائية"، يعتبر جريمة يعاقب عليها القانون المغربي".



1.أرسلت من قبل hamza في 28/11/2012 16:57
asalamo3alikom.ana wahi mina al maghariba alladi yo9im fi europa. hala yathi9o athariyo al maghribi aw hata alfa9iro fi baladina min hadihi al-i9amafi ispania bi ikhtisar hadihi al-i9ama la tosawi chai-a 3indama la yakono laka dakhlon mina almal chahriyen sawfa tonza3 minka hadihi al.i9ama fi asra3 wa9t momkin la tathi9 ij3al amwaloka fi khidmata mowatinin maghariba fi daladika khayron laka min espania sa ta3od fa9iren wassalam o3alikom.

2.أرسلت من قبل markou في 28/11/2012 19:59
allah homa fi nsara aba3da mayakloek fi ha9ak wala le 3reb djaal el ghanazier

3.أرسلت من قبل marroqui في 30/11/2012 22:13
españa mabratch gaa3 lamgharba f bladha wakha ijibo 200000 euro,ach gadir bshab chiki olbastam lkhawi. daklo b visa l españa ochofo chwiya laman kaysamiw azma. nadafa,tor9an,spitar,parkes,ozzziiid oziiid.hada hazma 3aychin biiikhir. maghrib mayawsal hatta 20% del i9tisad de españa.ana3acht 15 3am f maroc o3acht dal m3a mgharba muslimin .hhhhhhhhaaaaamduulillaaah ana 3aych f spaña.ana insaaaan.chukran 3ala nachr.












المزيد من الأخبار

الناظور

بالتفاصيل.. هذا ما قرره عامل إقليم الناظور بخصوص قانون الحجر الصحي الجزئي

انتهاء زمن بوجيدة.. انتخاب قيادة شابة جديدة برئاسة ربيع المزيد لتسيير الاتحاد المغربي للشغل بالناظور

عودة الاكتظاظ إلى قنصلية إسبانيا بالناظور يجبر سلطات الأمن على التدخل

مواطنون يجتمعون ليلا أمام القنصلية الإسبانية بالناظور والأمن يتدخل

طاكسيات الناظور تحاصر الحافلات الجديدة بسبب تنقلها داخل المدار الحضري

عبد القادر مقدم: يجب على شركة النظافة تغيير وقت كنس الشوارع بالناظور

الناظور.. إصابة شرطي إسباني يشتغل بالقنصلية بفيروس كورونا