الحكومة الإسبانية تدرس قرار تمديد حالة الطوارئ في البلاد بسبب كورونا


الحكومة الإسبانية تدرس قرار تمديد حالة الطوارئ في البلاد بسبب كورونا
وكالات

قالت الحكومة الاسبانية إنها ستناقش مع مختلف الأحزاب السياسية ما إذا كانت ستسعى لتمديد آخر لحالة الطوارئ بعد الـ7 من يونيو المقبل في البلاد بسبب جائحة كورونا.

وأضافت المتحدثة باسم الحكومة، ماريا خيسوس مونتيرو: "رئيس الوزراء بيدرو سانتشيز سيكشف خلال عطلة نهاية الأسبوع عن قرار الحكومة بشأن هذا التمديد، والذي يجب أن يوافق عليه البرلمان".

وفرضت السلطات الإسبانية، بداية من الرابع من مايو الجاري، ارتداء الكمامات في المواصلات العامة، وقامت الحكومة بتوزيع أكثر من 14 مليون كمامة على المنظمات غير الحكومية، ونقاط المواصلات العامة، والمجالس البلدية، لمواجهة تفشي الوباء القاتل.


وتشهد إسبانيا، التي كانت من أكبر بؤر الجائحة في العالم، هبوطا مستمرا لمؤشر الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا، حيث يبلغ هذا العدد حالة واحدة لليوم الثاني على التوالي، فيما تم رصد 38 حالة خلال الأيام الـ7 الماضية، وذلك بعد تجاوز هذا الرقم على أساس يومي مرارا في وقت سابق مستوى 700 شخص.

وبلغ إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا في اسبانيا 237906، وإجمالي الوفيات 27119، حيث احتلت إسبانيا المرتبة الخامسة عالميا، بعد الولايات المتحدة وبريطانيا وإيطاليا وفرنسا، من حيث عدد الوفيات جراء الفيروس، وكذلك الخامسة من حيث الإصابات.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح