الحكم على أوكتار الملقب "بداعية الراقصات" بأزيد من 1000 سنة سجنا


الحكم على أوكتار الملقب "بداعية الراقصات" بأزيد من 1000 سنة سجنا
ناظورسيتي: متابعة

أكدت مصادر إعلامية تركية أن المحكمة قضت بسجن الداعية المعروف بلقب "داعية الراقصات" بالسجن لأكثر من ألف سنة، بسبب ارتكابه جرائم جنسية.

وكان أوكتار معروفا وسط الأوساط التركية، بتقديمه لبرنامج ديني في التلفزيون وهو محاط بسيدات وفتيات يرقصن ويرتدين أزياء تبرز مفاتنهن.

وكانت السلطات التركية قد إعتقلت أوكتار سنة 2018، وذلك من طرف عناصر شرطة تابعين إلى وحدة الجرائم المالية في العاصمة إسطنبول، وأكدت ذات المصادر أنه تم الحكم على أوكتار البالغ من العمر 64 سنة، بالسجن 1075 سنة، وذلك بسبب جرائم تشمل الاعتداء الجنسي والاستغلال الجنسي للقاصرات والاحتيال ومحاولة التجسس العسكري والسياسي.



وكان قبض على أوكتار في عام 1986 بتهمة "محاولة استغلال الدين أو المشاعر الدينية، وأيضا الأضرحة الدينية، بهدف إحداث تغيير جزئي للنظام الاجتماعي أو الاقتصادي أو السياسي للدولة العلمانية".

وقضت المحكمة في ذلك الوقت بعدم وجود دليل على العمل الجنائي، وبعد ذلك تمت تبرئة أوكتار وإطلاق سراحه من الحجز.

وفي عام 2011، أطلق أوكتار قناته "A9" بهدف بث محاضراته الدينية على الهواء مباشرة، وسرعان ما حظيت حلقات برامجه التلفزيونية باهتمام كبير من وسائل الإعلام التركية والدولية بسبب غرابتها الشديدة، خصوصاً تلك التي يظهر فيها "القطط الصغيرة" كما يحب أن يطلق هو على الفتيات الجميلات اللواتي يرتدين ملابس مثيرة ويضعن مساحيق تجميل ويرقصن ويتناقشن مع أوكتار في موضوعات كان يطرحها على قناته الخاصة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح