الحسيمة.. 38 حالة إصابة بفيروس كورونا خلال أسبوع واحد


ناظورسيتي -متابعة

أفادت المعطيات التي عمّمتها وزارة الصحة، اليوم الأحد، بأنه تم تسجيل حالتَي إصابة جديدتين بفيروس كورونا المستجدّ في إقليم الحسيمة في الساعات الـ24 الماضية، ما رفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة بفيروس كورونا في الإقليم إلى 662 حالة منذ تسجيل أول حالة إصابة بعدوى هذه الجائحة العالمية في التراب الوطني في ثاني مارس الماضي.

وبحسب المعطيات ذاتها فإن الحالتين الجديدتين تهمّان مخالطَين لحالات تأكدت إصابتها خلال الأسبوع الجاري، بعدما تم إخضاعهم للتحاليل المخبرية لكشف فيروس كورونا المستجدّ، في إطار منظومة تتبّع المخالطين التي تبنّتها الوزارة الوصية على قطاع الصحة لكشف الإصابات الجديدة بالفيروس التاجي المستجد؛ وبذلك بلغ عدد الحالات النّشطة في الإقليم 44 حالة، تتابع العلاج داخل مصلحة الحجر الصحي في مستشفى القرب في إمزورن وفي منازلها، وفقا للبرتوكول الصحي المعمول به.


يشار إلى أنه سُجّلت في الاقليم خلال الأسبوع الجاري 38 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، مقابل 23 حالة إصابة خلال الاسبوع الماضي. وفي السياق ذاته، أعلنت وزارة الصحة، اليوم الأحد، تسجيل 2563 إصابة جديدة بفيروس كورونا و2553 حالة شفاء و33 حالة وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية، ما رفع الحصيلة الإجمالية للإصابات في المملكة، حتى حدود السادسة من مساء اليوم الأحد، إلى 152 ألفا و404 حالات.

أما مجموع حالات الشفاء التام فقد بلغت 127 ألفا و407 حالات، بنسبة تعاف ناهزت 83.6 في المائة، في الوقت الذي ارتفع عدد الوفيات إلى 2605 حالت، لتستقر نسبة الفتك في 1.71 في المائة. وفي ما يتعلق بالتوزيع الجغرافي للإصابات الجديدة فقد سُجلت في الجهة الشرقية 199 إصابة جديدة، فيما توزّعت باقي الحالات بين جهة الدار البيضاء -سطات بـ1173 إصابة جديدة وجهة الرباط سلا القنيطرة (259) وجهة سوس ماسة (217) وجهة بني ملال خنيفرة (182) وجهة درعة -تافيلالت (121) وجهة الداخلة - وادي الذهب وجهة مراكش -آسفي (116) وجهة طنجة تطوان الحسيمة (107) حالات إصابة جديدة، فيما سُجّلت في باقي الجهات أقل من 100 إصابة في كل جهة على حدة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح