الحسيمة.. 15 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الأخيرة


الحسيمة.. 15 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الأخيرة
ناظورسيتي -متابعة

سُجّلت في إقليم الحسيمة، خلال الـ24 ساعة الأخيرة 15 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، منذ السادسة من مساء أمس الخميس حتى مساء اليوم الجمعة. وسُجّلت حالات الإصابة الجديدة، وفق مصادر مطلعة، بين أطر صحية تابعة للمستشفى الإقليمي بالحسيمة ومخالطين آخرين كانوا قد أخضِعوا، في وقت سابق، لتحاليل مخبرية لتحديد ما إذا كانوا مصابين أم لا.

وتابعت المصادر أن نتائج التحاليل أثبتت إصابتهم، مصيفة أن مجموعة كبيرة من الحالات التي اشتُبه في كونها مصابة بالفيروس بعد ثبوت مخالطتها لحالات إيجابية، أُخضِعت لتحاليل مخبرية لتأكيد إصابة من عدمها. ويأتي ذلك في الوقت الذي يشهد إقليم الحسيمة، كما باقي أقاليم وجهات المغرب، ارتفاعا في عدد الإصابات الجديدة بالوباء، إذ صارت تسجّل وطنيا أزيد من ألف حالة جديدة في اليوم.


وعلى الصعيد الوطني تمّ، وفق ما أعلنت وزارة الصحة، اليوم الجمعة، تسجيل 1750 إصابة جديدة و1260 حالة شفاء، و39 حالة وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية. ووضّحت الوزارة، في نشرة "كوفيد-19" اليومية، أن الحصيلة الجديدة رفعت العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة في المملكة إلى 68 ألفا و605 حالات منذ إعلان أول حالة إصابة في ثاني مارس الماضي، ومجموع حالات الشفاء التام إلى 52 ألفا و483 حالة، بمعدل تعافٍ يناهز 76.5 في المائة، فيما ارتفع عدد الوفيات إلى 1292 حالة، بمعدل فتك يبلغ 1,9 في المائة.

وبحسب المصدر ذاته، فإن الحالات المسجلة خلال الـ24 ساعة الأخيرة تتوزع بين كل من جهات الدار البيضاء -سطات بـ590 حالة والرباط -سلا -القنيطرة بـ210، ومراكش -آسفي (203) والداخلة-وادي الذهب (171) ودرعة -تافيلالت (139). وتم تسجيل 130 حالة في جهة فاس -مكناس، و115 حالة بجهة طنجة -تطوان -الحسيمة، و96 حالة في جهة بني ملال -خنيفرة، و44 حالة في جهة سوس -ماسة، و38 حالة في جهة الشرق، و9 حالات في جهة العيون -الساقية الحمراء، و5 حالات في جهة كلميم -واد نون.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح