الحسيمة.. 13 إصابة جديدة بفيروس كورونا في 24 ساعة


ناظورسيتي -متابعة

أفادت المعطيات التي أوردتها وزارة الصحة، اليوم الجمعة في نشرتها المخصصة لمستجدات الوضعية الوبائية في بلادنا خلال الـ24 ساعة الأخيرة، تسجيل 13 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في إقليم الحسيمة. وارتفع ذلك العدد الإجمالي للإصابات بالفيروس التاجي في إقليم الحسيمة إلى 525 حالة منذ تسجيل أول حالة إصابة بالوباء في المغرب في مارس الماضي.

وفي خضمّ ذلك، ارتفعت وفق المعطيات ذاتها، أعداد الحالات النشطة التي تخضع العلاج في "مستشفى القرب" في إمزورن وكذا في إطار الحجر المنزلي الى 160 حالة. وكان إقليم الحسيمة قد شهد، في الأيام القليلة الماضية، ارتفاعا "نسبيا" في حالات الإصابة بالفيروس، بعدما سجّل منذ بداية الأسبوع الجاري ما يفوق 70 حالة إصابة جديدة.


يشار إلى الوزارة الوصية كشفت، مساء اليوم الجمعة، تسجيل 2760 إصابة جديدة بفيروس كورونا في مجموع التراب الوطني خلال الـ24 ساعة الأخيرة، ليرتفع إجمالي عدد الإصابات المؤكدة إلى 97 ألفا و264 إصابة حتى الآن. وتوزّعت بقية الإصابات على جهات وفي جهة الرباط -سلا -القنيطرة بـ401 حالة ومراكش -آسفي بـ295 حالة، وجهة سوس -ماسة بـ169 حالة فجهة درعة -تافيلالت بـ162 حالة وجهة بني ملال -خنيفرة بـ151 حالة.

وسُجّلت في جهة طنجة -تطوان -الحسيمة 116 حالة وفي الجهة الشرقية 115 حالة وفي جهة فاس –مكناس سجّلت 109 حالات و70 حالة في جهة العيون -الساقية الحمراء و62 حالة في جهة الداخلة -واد الذهب، ثم 9 حالات في جهة كلميم -واد نون. ما جعل الوزارة تواصل مناشدتها المواطنين والمواطنات الحرص على تطبيق إجراءات التباعد الجسدي (الاجتماعي) والالتزام بالتدابير الوقائية التي توصي بها الجهات المختصة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح