الحسيمة.. وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد وعدد الضحايا يتجاوز العشرة


ناظورسيتي -متابعة

شهد إقليم الحسيمة، اليوم الخميس، حالة وفاة جديدة بفعل تداعيات إصابة بفيروس كورونا المستجد، ما رتفع العدد الإجمالي لحالات الوفيات بالفيروس في الإقليم إلى 11 حالة منذ سقوط أول الضّحايا. وأفادت مصادر مطلعة بأن الأمر يتعلق برجل مسنّ (82 سنة) من مدينة الحسيمة، الذي وافته المنية داخل قسم العناية المركزة في مستشفى القرب بإمزورن.

وقد سُجّلت في الإقليم منذ ظهور جائحة كورونا في بداية مارس الماضي وسقوط أول ضحاياه في وقت لاحق، 11 حالة وفاة فارق أصحابها الحياة متأثرين بتداعيات إصابته بفيروس كورونا، الذي قتل عشرات الآلاف عبر العالم. ولاحظ متتبّعون أنّ أعمار جلّ الضحايا تتجاوز، وفق ما يظهر من قراءة بيانات الجهات المختصة، الستّين سنة.


يشار إلى أن وزارة الصحة أعلنت، اليوم الخميس، تسجيل 1889 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الأخيرة في المغرب، ما رفع العدد الإجمالي للإصابات المؤكدة بفيروس "كوفيد -19" حتى حدود أمس الأربعاء، إلى 79 ألفا و767 إصابة، بينما تم خلال الـ24 ساعة الأخيرة تسجيل 38 وفاة، ليرتفع العدد الإجمالي للوفيات إلى 1491 حالة.

وتوزّعت الإصابات بين جهة الدار البيضاء -سطات، التي احتلت المرتبة الأولى بتسجيلها 793 حالة، ثم جهة طنجة -تطوان -الحسيمة بـ72 حالة وجهة مراكش آسفي (184) ثم جهة فاس -مكناس بـ85 حالة إصابة جديدة. تليها الرباط -سلا -القنيطرة بـ198 حالة فجهة العيون الساقية الحمراء 15 حالة
جهة -درعة -تافيلالت (234) حالة وفي الجهة الشرقية سُجّلت 36 حالة إصابة مؤكدة جديدة. وسُجّلت في جهة بني ملال -خنيفرة 153 حالة وجهة سوس ماسة 74 حالة، ثم جهة الداخلة واد الذهب بـ43 حالة وجهة كلميم واد نون بحالتين.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح