الحسيمة.. محكمة الجنايات تتابع ثلاثة أشخاص بتهمة الهجرة السرية


الحسيمة.. محكمة الجنايات تتابع ثلاثة أشخاص بتهمة الهجرة السرية
ناظورسيتي -متابعة

تتابع محكمة الاستئناف في الحسيمة ثلاثة متهمين بالتهجير السري، أحالتهم مصالح الدرك الملكي على أنظار الوكيل العام للملك فيها بعدما تم إيقافهم الأسبوع الجاري خلال محاولة خوض رحلة للهجرة السرية انطلاقا من أحد سواحل الإقليم. وكانت دورية تابعة للبحرية الملكية قد أحبطت محاولتهم خوض هذه الرحلة على متن دراجة "دجيتسكي" وأوقفت المعنيين بالأمر قبالة سواحل الحسيمة.

وقد قرّرت النيابة العامة متابعة الموقوفين الثلاثة في حالة اعتقال، بعدما وجّهت لهم تُهما تتعلق بـ"مغادرة التراب الوطني بصفة سرية والاتفاق بهدف إعداد وتنظيم وتسهيل خروج أشخاص مغاربة بصفة سرية واعتيادية". وقد كان الموقوفون الثلاثة ضمن إحدى ثلاث محاولات للهجرة غير المشروعة من سواحل إقليم الحسيمة أجهضتها البحرية الملكية المغربية في الساعات الأولى من صباح الخميس الماضي.


وفي هذا السياق، أفاد موقع "دليل الريف" بأن التدخّل الأمني الأول كانت قد نفّذته عناصر تنتمي إلى دورية تابعة للقاعدة البحرية الخامسة في مدينة القصر الصغير (في حدود الخامسة صباحا) ومكّنت من اعتراض قارب مطاطي كان يحمل على متنه 22 مهاجرا سريا قالت المصادر ذاتها إنهم يتحدّرون جميعا من إقليم بني ملال.

وأضافت المصادر ذاته أن التدخّل الأمني الثاني نفّذته عناصر دورية تابعة للقاعدة البحرية الأولى في مدينة الدار البيضاء (في حدود التاسعة صباحا) وتمكّنت خلاله الدورية من اعتراض دراجتين مائيتين من نوع "دجيتسكي" كانت كل واحدة منهما تحمل ثلاثة أشخاص، يتحدر أربعة منهم، بحسب ما أفادت به المصادر نفسها، من إقليم الحسيمة والآخران من نواحي أكادير.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح