الحسيمة.. سبع سنوات سجنا لمتهم بسرقة قاصر من بني بوعياش ومحاولة هتك عرضه


الحسيمة.. سبع سنوات سجنا لمتهم بسرقة قاصر من بني بوعياش ومحاولة هتك عرضه
ناظورسيتي -متابعة

بعد أن قضت في حقه غرفة الجنايات الابتدائية في الحسيمة بسنتين، إحداهما فقط نافذة، رفعت غرفة الجنايات الاستئنافية بمحكمة الاستئناف في المدينة ذاتها، العقوبة التي كانت قد صدرت، في وقت سابق، في حق شخص بعدما تابعته النيابة العامة المختصة بتهمة السرقة الموصوفة ومحاولة هتك عرض قاصر، لتصدر في حقه حكما بسبع سنوات من السجن النافذ.

وكانت ضابطة الشرطة القضائية في بني بوعياش قد ألقت القبض على المتهم في أبريل الماضي، والذي تمت إحالته، بعد ذلك، على الوكيل العالم للملك في محكمة الاستئناف، الذي قرّر أن يتابعه في حالة اعتقال بتُهم "التهديد والتحرش الجنسي والعنف واستهلاك المخدرات ومحاولة هتك عرض قاصر بالعنف والسرقة الموصوفة بظروف الليل والتعدّد واستعمال الكسر والتدليس لإغراء قاصر دون سن الـ18.


وأبعدت غرفة الجنايات الابتدائية عن المعني بالأمر جناية "استعمال العنف والتهديد والتدليس لاستدراج وإغراء قاصر دون سن الـ18 وقضت ببراءته منها. وفي المقابل، قضت بمؤاخذته من أجل ما نُسب إليه وحكمت عليه بسنتين إحداهما فقط نافذة. لكن النيابة العامة قررت استئناف هذا الحكم، فتمت إحالة الملفّ على غرفة الجنايات الاستئنافية، التي قضت في حقه بسبع سنوات نافذة.

وثد قررت الغرفة الاستئنافية تأييد القرار المستأنف مبدئيا، مع تعديله من خلال عدم اعتبار ظرف الكسر ومع اعتبار مقتضيات الفصلين الـ114 والـ485 من القانون الجنائي بخصوص محاولة هتك عرض قاصر باستعمال العنف. وهكذا قضت برفع العقوبة التي حُكم بها على المتهم إلى سبع سنوات سجنا نافذا، مع تحميله الصائر والإجبار في الأدنى.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح