الحسيمة.. سائق طاكسي ينقل السكان رغم تأكد إصابته بكورونا والمواطنون غاضبون


الحسيمة.. سائق طاكسي ينقل السكان رغم تأكد إصابته بكورونا والمواطنون غاضبون
ناظورسيتي: مهدي عزاوي

أكد مجموعة من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي عبر صفحاتهم في الفايس بوك، على أن سائق سيارة أجرة بمدينة الحسيمة، يقوم بالإشتغال ونقل السكان رغم تأكد إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وحسب ما تم تداوله من طرف النشطاء، فإن سائق سيارة أجرة الصغيرة، يقوم بنقل المواطنين رغم أن تحاليله الخاصة بكوفيد 19 كانت إيجابية، مستغربين كيف يمكن لهذا الشخص مواصلة عمله رغم المرض.

وأبرز النشطاء الذين تداولوا الخبر على نقطاق واسع، أن السلطات المحلية والمختصة، عليها أن تقدم توضيحات بهذا الشأن خصوصا لما يشكله من خطر على المواطنين وصحتهم.

مصدر من مكتب جمعية ارباب وسائقي سائقي سيارات الأجرة بالحسيمة، نفى الأخبار المتداولة في هذا الشان، معتبرا اياها مجرد اشاعات، مؤكدا انهم في تواصل مستمر مع السلطات و الجهات المعنية فيما يخص إصابة زملائهم و ان السائقين الذين ثبتت إصابتهم ب كوفيد 19 كلهم متوقفين عن العمل باستثناء اثنين عادا لمزاولة العمل بعدما أتما الفترة المحددة لهما مع التزامهم بكل تدابير السلامة.



وكشفت بيانات وزارة الصحة مساء اليوم الأحد 22 نونبر الجاري، تسجيل اقليم الحسيمة 55 حالة اصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد وحالة وفاة واحدة مرتبطة بذات الوباء، وذلك خلال الاربع والعشرين ساعة الاخيرة.

وسجلت هذه الحالات الجديدة المصابة بالفيروس في إطار منظومة رصد وتتبع المخالطين للحالات المصابة سابقا على مستوى الإقليم.

وفي نفس السياق، فقد سجل الاقليم خلال نفس الفترة الى حدود السادسة من مساء اليوم 18 حالة شفاء تام من الفيروس.

وتهيب المديرية الإقليمية للصحة بالحسيمة بجميع المواطنات والمواطنين إلى ضرورة الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية والعمل على التطبيق الصارم لقواعد التباعد الاجتماعي وتفادي التجمعات والانخراط التام بالتدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المعنية بكل وطنية ومسؤولية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح