الحسيمة.. توقيف شخص بحوزته حوالي طن من المخدرات


ناظورسيتي: متابعة

نجحت العناصر التابعة للمصلحة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة الحسيمة، زوال أمس الأربعاء، من توقيف شخص يبلغ من العمر 34 سنة، يشتبه تورطه في قضية تتعلق بالاتجار الدولي بالمخدرات والمؤثرات العقلية.

وحسب بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، فقد تم توقيف المشتبه فيه على متن سيارة خفيفة بعد قدومه من جماعة “أيت قمرة” ومحاولته تجاوز السد الإداري المنصب بحي “بوجيبار” بمدينة الحسيمة.

واضاف المصدر نفسه، أن عملية التفتيش المنجزة داخل السيارة أسفرت عن حجز 962 كيلوغراما من مخدر الشيرا مُكونة من 29 رزمة، معدة للتهريب الدولي عبر المسالك البحرية.

الى ذلك فقد تك الاحتفاظ بالمشتبه فيه، تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، والكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر.


وخلال اليوم نفسه، تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بمدينة الناظور على ضوء معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء أمس الأربعاء ، من إجهاض عملية لتهريب كميات من مخدر الكوكايين والهيروين والأقراص الطبية المخدرة نحو المغرب عبر المسالك البحرية انطلاقا من مدينة مليلية.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أنه تم تنفيذ هذه العملية بميناء ابني نصار بمدينة الناظور، حيث تم ضبط زورق للصيد قادما من المياه المحيطة بمدينة مليلية وعلى متنه خمسة كيلوغرامات و570 غرام من مخدر الكوكايين، و2 كيلوغرام من مخدر الهيروين، و3.420 قرص طبي مخدر، بالإضافة إلى 400 غرام من مادة كيميائية بيضاء اللون.

وأضاف البلاغ أن إجراءات البحث أسفرت عن توقيف أربعة أشخاص يشتبه في ارتباطهم بنشاط الشبكة الإجرامية المتورطة في محاولة تهريب هذه الشحنات من المخدرات القوية والمؤثرات العقلية، كما مكنت عمليات التفتيش المنجزة بمنازلهم من ضبط 190 كيلوغرام من مخدر الشيرا وأسلحة بيضاء وثلاث سيارات تحمل لوحات ترقيم أجنبية ووطنية مزورة، وميزان كهربائي، علاوة على مبالغ مالية مهمة يشتبه في كونها من عائدات هذه الأنشطة الإجرامية.

وقد تم إيداع جميع الموقوفين ،يشير البلاغ، تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع المتورطين في هذه الشبكة الإجرامية، ورصد المسالك المعتمدة في التهريب، فضلا عن تحديد امتداداتها وارتباطاتها على الصعيدين الوطني والدولي، بينما تمت إحالة عينات من الشحنات المخدرة والكيميائية المحجوزة على مختبر الشرطة العلمية من أجل إخضاعها للخبرات اللازمة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح