الحسيمة تحتضن فعاليات الأيام الأولى للمكتبات العمومية وترسيخ ثقافة القراءة


الحسيمة تحتضن فعاليات الأيام الأولى للمكتبات العمومية وترسيخ ثقافة القراءة
ناظورسيتي - تقرير إخباري

احتضنت مدينة الحسيمة ما بين 19و 21 دجنبر 2018 فعاليات الأيام الأولى للمكتبات العمومية وترسيخ ثقافة القراءة الذي نظمته جمعية أدغال الريف للتنمية القروية، بدعم من وزارة الثقافة والاتصال -قطاع الثقافة- وبتنسيق مع جمعية ثفسوين للمسرح الأمازيغي.

وعرف اليوم الأول تنظيم ماستر كلاس للدكتور فهد الكغاط بمكتبة دار الثقافة مولاي الحسن بالحسيمة كان مناسبة سائلت تجربة الفرق المسرحية بالحسيمة من خلال موضوع التكوينية المشهدية للعرض المسرحي، واستعرض د.فهد الكغاط مختلف إصداراته في مجال النقد المسرحي .

واستكمالا لفقرات التظاهرة فقد شهدت قاعة الندوات "مولاي الحسن"، مساء الأربعاء ابتداء من الرابعة، قراءة وتوقيع كتاب "في الطريق إليك" للكاتب الشاب عاصم العبوتي، حضره ثلة من المهتمين والباحثين، بحيث قدم عبد الصمد المجوقي خلاله قراءة في الكتاب من خلال حضور المرأة في المؤلف.

وتواصلت فقرات هذه التظاهرة الثقافية بحفل قراءة وتوقيع مجموعة قصصية موسومة بـ"بائع الوقت" للأستاذ عبد الرحيم شراك، قدم له ذ. جمال الفكيكي قراءة تحليلية في المؤلف الحائز على جائزة الابداع الأدبي لسنة 2018 بوجدة.

كما شهدت دار الثقافة معرضا لإصدارات مركز فنون الفرجة طيلة أيام التظاهرة.

وصرحت إدارة الأيام الأولى للمكتبات العمومية لوسائل الإعلام على هامش التظاهرة أنها تنوي الانفتاح أكثر على فضاءات أخرى في الدورات المقبلة لترسيخ ثقافة القراءة وبعث دور المكتبات العمومية في استقطاب الطلبة والدارسين وإحداث جائزة خاصة بأحسن إبداع أدبي للسنة.











































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح