المزيد من الأخبار





الحسيمة.. السلطات تعتمد مترين كمسافة للتّباعد الجسدي لوقف تفشي كورونا


ناظورسيتي -متابعة

تفاعلا مع القرارات والتدابير التي أوصت بها وزارة الصحة في إطار جهودها لمحاربة فيروس كورونا، صادقت لجنة الطوارئ الإقليمية لليقظة والتتبع الوبائي بالحسيمة على عدة تعليمات أوصت بها الوزارة، ومنها وضع الكمامات الوقائية إجباريا، إذ أن المخالفين سيُعاقبون بإحدى العقوبات الجنائية المنصوص عليها في قانون العقوبات الجزائية.

وتقضي توصيات الوزارة الوصية التي صادقت عليها اللجنة المذكورة باستعمال المعقّمات الكحولية لغسل اليدين خلال وجود الشخص في الخارج وبالتباعد الاجتماعي (الذي حُدّد في مترين) وتجنب المصافحة باليدين أو التلامس الجسدي أو العناق، لتفادي انتشار عدوى الفيروس، وكذا غسل اليدين بالصابون كلما لمس الشخص أي شيء "مشبوه".

ودعت لجنة الطوارئ الإقليمية لليقظة والتتبع الوبائي بالحسيمة إلى استعمال مناديل فردية ورميها في أماكن مخصّصة لذلك بعد السّعال والعطس وأيضا تجنّب الأماكن العمومية المزدحمة واستعمال أدوات طبية بكيفية فردية واستعمال أدوات حمّام فردية وكذا تعقيم اليدين بمحلول كحولي مطهّر ووضع القفازات البلاستيكية عند ملامسة أي شيء خاص وحساس.

كما حثّت اللجنة على تعقيم الأوراق المالية، المغربية والأجنبية، بمحلول كحولي مطهّر وتعقيم النقود المعدنية بواسطة محلول مطهر "جافيل" وصابون أو بالخلّ.

وأوصت اللجنة أيضا بتعقيم الأحذية بمحلول مائي "جافيل" قبل دخول المنازل وبتعقيم الملابس الخارجية بمُطهّر كحولي أو بمطهر الجو وغسل الفواكه والخضر بعد إحضارها إلى المنزل والتقيّد بتعليمات السلطات المحلية والعمومية في هذه الظرفية الوبائية الاستثنائية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح