الحسيمة.. اعتقال شخص متلبس بمحاولة تهجير 19 مرشحا


الحسيمة.. اعتقال شخص متلبس بمحاولة تهجير 19 مرشحا
ناظورسيتي: متابعة

قامت عناصر الشرطة القضائية بمدينة الحسيمة، يوم أمس الجمعة 7 ماي الجاري، من إجهاض عملية للهجرة السرية، وتمكنت توقيف أحد المنتمين لشبكة إجرامية تنشط في عمليات تهجير البشر، يبلغ من العمر 33 سنة.

وحسب بلاغ أصدرته المديرية العامة للأمن الوطني، فإن عملية التفتيش التي تم إنجازها، من حجز معدات لوجسيتيكية لتسهيل عملية الهجرة السرية، من بينها زورقين مطاطيين ومحرك بحري ومضخات هوائية وصدرايت وأطواق للنجاة، بالإضافة على خمس حاويات تضم 150 لترا من المحروقات.

وقد تم إيداع المشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية، فيما تم إخضاع المرشحين للهجرة غير المشروعة لإجراءات البحث القضائي، الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الامتدادات والارتباطات المحتملة لهذه الشبكة الإجرامية.


تمكنت عناصر المركز الترابي للدرك الملكي بقرية أركمان، التابعة لجهوية الناظور، في إطار مراقبتها للسواحل البحرية، فجر يوم أمس الأربعاء 5 ماي الجاري، من إجهاض عملية للهجرة السرية، التي كانت ستنطلق من أحد شواطئ المنطقة، وذلك بعد خطة أمنية محكمة أشرف عليها ميدانيا قائد المركز.

وكشفت مصادر مطلعة لـ"ناظورسيتي" أن هذه العملية أسفرت عن توقيف ثلاثة عناصر من المهاجرين السريين، الذين تم نقلهم لمقر المركز لمباشرة التحقيقات معم، نهيك عن حجز قارب مطاطي، كان مزودا بمحركين كبيرين.

وعلاقة بالموضوع، فتحت عناصر الدرك الملكي بمركز قرية أركمان، تحت إشارف النيابة العامة المختصىة، تحقيقا للكشف عن ظروف وملابسات القضية، وتحديد هوية أفراد الشبكة الواقفة وراء العملية المذكورة التي تندرج ضمن الأفعال الإجرامية المتعلقة بتنظيم الهجرة السرية والاتجار بالبشر.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح