الحسيمة.. أستاذتان تتعرضان لهجوم ليلي على مقر سكناهما الوظيفي بترجيست


الحسيمة.. أستاذتان تتعرضان لهجوم ليلي على مقر سكناهما الوظيفي بترجيست
ناظورسيتي : عن دليل الريف

أفاد المكتب المحلي للجامعة الوطنية للتعليم بترجيست، أن أستاذتان في فرعية بوعمارة بمجموعة مدارس بني ابشير، بإقليم الحسيمة تعرضتا لهجوم شنه شخص غريب، حاول اقتحام السكن الوظيفي خلال منتصف الليل.

وقال المكتب المحلي في بلاغه أن هذه الهجوم خلف حالة من الرعب والهلع لدى الأستاذتين، مما أثر بشكل سلبي على حالتيهما النفسية، على حد قوله.

وكشف المكتب المحلي للجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل بترجيست أنه عقد اجتماعا استثنائيا، يوم أمس الاثنين 25 نونبر 2019، تدارس خلاله حيثيات الموضوع، وبعد وقوفه على الاعتداءات المتكررة على نساء ورجال التعليم، وانتهاك حرمة المؤسسات التعليمية، خصوصا في العالم القروي، في ظل صمت السلطات المحلية والمسؤولين الإقليميين، عبر المكتب المحلي عن إدانته الصارخة لاستمرار الاعتداءات التي تطال نساء ورجال التعليم والمؤسسات التعليمية، معبرا عن تضامنه الكامل واللامشروط مع الأستاذتين اللتين تعرضتا لهذا التهجم الشنيع.

وطالب ذات الإطار النقابي السلطات المحلية والمديرية الإقليمية بتحمل مسؤوليتيهما في ضمان أمن وسلامة الشغيلة التعليمية في مقرات عملها وحماية المؤسسات، مبديا استعداده لخوض كافة الأشكال النضالية دفاعا عن الشغيلة التعليمية وصونا لكرامتها.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح