NadorCity.Com
 


الحركة الأمازيغية بالريف في مسيرة تضامنية مع ساكنة إقليم الحسيمة


الحركة الأمازيغية بالريف في مسيرة تضامنية مع ساكنة إقليم الحسيمة
ناظورسيتي

أكدت الحركة الأمازيغية، في ثاني بلاغاتها حول الأوضاع بالريف.. أنها ستنظم مسيرة تضامنية مع ساكنة إقليم الحسيمة، عقب تعرضها حسب لغة البلاغ لـ "أبشع صور القمع والهجوم المخزني.."، وتدعو الحركة الأمازيغية بالريف جميع المواطنين والمواطنات للانضمام الى هذه المسيرة التضامنية التي سيسبقها اعتصام إنذاري بساحة التحرير يوم الأحد 18 مارس الجاري على الساعة الثانية زوالا. وهذا نص البلاغ:

الحركة الأمازيغية بالريف

البلاغ الثاني حول الأوضاع بالريف

تضامنا مع ساكنة إقليم الحسيمة بشكل عام، والتي تقود في هذه اللحظات التاريخية احتجاجات عارمة دفاعا عن كرامتها بعد تعرضها لأبشع صور القمع وهجوم مخزني غير مسبوق، تم فيه توظيف مختلف وسائل القمع المخزنية، من بينها قنابل مسيلة للدموع وأخرى من نوع كليموجين تسبب في التقيؤ بالدم، وهي تعتبر مواد محرمة حسب المواثيق الدولية، فإن الحركة الأمازيغية بالريف تدعو جميع المواطنين والمواطنات إلى مسيرة تضامنية تجوب أهم الشوارع بالناظور، والتي ستكون مسبوقة باعتصام إنذاري بساحة التحرير المحاذية لمقر البلدية القديمة، وذلك يوم الأحد 18 مارس 2012 على الساعة الثانية زوالا.




1.أرسلت من قبل salim في 15/03/2012 16:28
نعم. بجب لن يخرج المواطنون والمواطنات. للتنديد بهذه الجمعيات المشبوهة. نعم يجب ان يعلو صوت الريفيين وسكان الريف. عاليا. للتنديد. بهذه الجمعيات الحثالية. التي تريد بكم الشر البغيض ونشر الفوضى. وتعميم الفتنة والدفع بالريف كلة الى اتون الجحيم. انهم يريدون بان يخربوا سكينتكم ويفجروا امانكم. انهم ثلة من المدفوعين المرنزقة الملونين باعلام شتى ودوافع خبيثة. اذن لنكن في الساحة يوم الاحد. لمنعم من ان يواصلوا المشوار. لنكن في الساحة لمنعهم من رسم اسوء السبناريوهات لمنطقتنا.. نعم خاروهم قطعوا اوصالهم . لا تدعوهم يركبوا على معاناتكم. ومشاكلكم. فهم لا يحملون حلا. ولا يملكون في رؤوسهم الا مشاريع التخريب والتخريب.

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

الناظور

المركز الصحي بأركمان ينظم حملات تحسيسية حول تشجيع الرضاعة الطبيعية

إجهاض عملية تهريب حوالي 7 أطنان من مخدر الشيرا واعتقال 7 أشخاص

الناظور.. أولياء تلاميذ مدرسة 11 يناير يشتكون من الإكتظاظ بسبب هدم حجرات دراسية

جريدة الشعب تعود إلى الأكشاك نهاية الشهر الجاري بمواضيع مهمة

ماذا لو صار " الكتاب" رجلا ؟!

ثانوية الفيض تختتم انشطتها السنوية باحتفال شعري كبير

ثلاثة ملاكمين من الناظور يحصلون على ذهبيتين و فضية واحدة في بطولة المغرب