الحرس الإسباني يعتقل 3 أشخاص ويحجز كمية مهمة من المخدرات قادمة من الناظور


الحرس الإسباني يعتقل 3 أشخاص ويحجز كمية مهمة من المخدرات قادمة من الناظور
ناظورسيتي -متابعة

اعتقلت عناصر تابعة للحرس المدني البحري الإسباني، وفق ما أفاد بلاغ عمّمته إدارة الجهاز في هذا الشأن، ثلاثة أشخاص متورّطين في تهريب كمية كبيرة من المخدّرات على متن قارب صيد تم اعتراضه في سواحل مدينة ماربيا، الواقعة في الجنوب الشرقي للبلاد، وتم حجز ما يزيد عن طن من الحشيش، القادم من سواحل المغرب.

وتندرج هذه العملية وفق المصدر ذاته، في إطار عملية “فيلونيا” وتم خلالها إحباط تهريب هذه الكمية الضخمة من المخدرات بناء على إشعار حول الموضوع توصلت به قيادة الحرس المدني يفيد بأن "صيادا" سيشحن كميات من "الحشيش" المغربي على متن قارب "صيد" في عرض البحر بهدف إيصالها إلى سواحل ماربيا، ومن تم توزيعها على متعاونين مجهولين.


وتابع بلاغ الحرس المدني البحري أن عناصره، التي ظلت تراقب بناء على الإخبارية التي توصّلت بها إدارة الجهاز، تحرّكات القارب المشبوه، إلى أن اقترب من سواحل المدينة المذكورة، فقامت بمباغتة سائقه "الصياد" وأفراد طاقمه وتوقيفهم جميعا. وبعد تفتيش المركب، عُثر على طن و192 كيلوغراما من المخدرات، التي عملت على حجزها واعتقال سائق المركب المعدّ للصيد.

وأضاف المصدر ذاته أن التحقيقات التي باشرتها الأجهزة الأمنية المختصّة مع "الصياد" ومعاونيه الموقوفين كشفت أن هذه الكمية الهائلة من المخدرات قد تم شحنها في أحد سواحل إقليم الناظور. وزاد أن الموقوفين اقتيدوا إلى مخفر للشرطة لمواصلة التحقيقات معهم، في أفق محاكمتهم بالمنسوب إليهم، فيما تم حجز الكمية المهمّة من الممنوعات في انتظار إتلافها.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح