الحجر الصحي الشامل يخرج الحكومة عن صمتها


الحجر الصحي الشامل يخرج الحكومة عن صمتها
ناظورسيتي: مهدي عزاوي

أصدرت الحكومة بلاغا صحفيا تكذب فيه إنعقاد مجلس للحكومة صباح اليوم الأحد للمصادقة على إعادة الحجر الصحي الشامل بجميع ربوع المملكة، وذلك بعد تداول بلاغ صحفي مزعوم على مواقع التواصل الاجتماعي نسب لرئاسة الحكومة.

وأكد البلاغ التكذيبي على أن كل ما يتم تداوله مجرد افتراء وكله كذب لا أساس له من الصحة جملة وتفصيلا، وأبرز البيان على أن الإخبارات والبلاغات ذات العلاقة تصدر عن الجهات المعنية بشكل رسمي، وتعلن في وسائل الإعلام العمومي.

وأضاف البلاغ أنه بهذه المناسبة تجدد الحكومة الدعوة إلى التعبئة الوطنية، والحذر من كل ما من شأنه التشويش عليها، من قبيل هذه الأعمال المرفوضة والمدانة

ووجدير بالذكر أن مجموعة من مناطق المملكة المصنفة في خانة المدن الموبوءة تشهد فرض تدابير اسثتنائية و في مقدمتها الدار البيضاء و الأقاليم المجاورة لها كبرشيد و المحمدية و النواصر و مديونة و التي تقرر إغلاقها بشكل شبه كلي و فرض حظر التنقل الليلي بها.


و سارت على نفس النهج مجموعة من المناطق التي شهدت ارتفاعا في معدلات الإصابة المؤكدة بالفيروس التاجي في الآونة الأخيرة كوجدة و الناظور و المضيق و تطوان و الحسيمة و تارودانت و غيرهم.

هذا الأمر جعل عددا من المغاربة يترقب بشكل كبير أن تقوم الحكومة في أي لحظة بالإعلان عن فرض حجر صحي شامل لفترة ثانية خاصة أن المغاربة تعودوا على مفاجآت الحكومة في ساعات متأخرة من الليل بقرارات مثيرة للجدل.

ومن جهة أخرى فالحجر الصحي يكلف 7،5 مليار درهم شهريا فقط تخصص لدعم المواطنات والمواطنين المتوفرين على بطاقة راميد والذين انقطع نشاطهم بسبب الحجر الصحي، بدون حساب الدعم الذي سيخصص للأجراء المصرح بهم في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، والقروض المضمونة من طرف الدولة للمقاولات التي توقف نشاطها الاقتصادي إما بشكل كلي أو جزئي.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح