المزيد من الأخبار





الحاخام اليهودي ربي يوشياهو بينتو : الملك محمد السادس طلبي مني البقاء في المغرب


الحاخام اليهودي ربي يوشياهو بينتو : الملك محمد السادس طلبي مني البقاء في المغرب
متابعة

نشر سفيان البحري ، مسير “صفحة الملك محمد السادس” على الإنستغرام ، مع الحاخام اليهودي المغربي ربي يوشياهو بينتو ، داخل إقامته الخاصة .

وقال البحري في تعليق مرفق مع الصورة ، أن الحاخام اليهودي المغربي أخبره بأن الملك محمد السادس هو الذي طلب منه البقاء في المغرب.

و علق على الصورة بالقول : ” صورة خلال مأدبة غذاء بالإقامة الخاصة للحاخام الأكبر ورئيس محكمة اليهود كبير القضاة العبريين، رابي يوشياهو بينتو، حيث تشرفت بدعوة خاصة لزيارته، وقبلتها لأنهم يهود مغاربة ولأن التواجد بِـهاته الإقامة الحساسة يبقى أمرا فريدا لا يحظى به إلا المقربون”.


و كتب البحري : ” ما أثار إنتباهي خلال تواجدي معهم هو إحترامهم لديننا الإسلامي ووطنيتهم الصادقة بحيث يسعون جاهدين للدفاع على المغرب داخليا وخارجيا، ناهيك عن إستثماراتهم بالمملكة. وقد أكد كبير الحاخامات بينتو أن الملك محمد السادس هو من طلب منه الاستقرار في المغرب، وهو الطلب الذي اعتبره بمثابة ضرورة مؤكدة وملحة”.

و زاد البحري تعليقا على الصورة قائلا ” يرتبط بعلاقات واسعة ومتميزة مع عدد من كبار رجال الأعمال و”اللوبييست” (جماعات الضغط) والشخصيات المؤثرة في دولة الإحتلال إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية، وعلى رأسها جاريد كوشنر، صهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وكبير مستشاريه ويعتبر واحدا من أشهر وأكبر الحاخامات عالميا، والمرشد الروحي للعديد من الشخصيات المعروفة الذي يتوفر على آلاف الأتباع من رجال الأعمال والفنانين والسياسيين الأمريكيين ومن مختلف دول العالم”.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح