الجواز المغربي يتقدم عالميا ويضيف دولا جديدة يمكن السفر إليها بدون تأشيرة


الجواز المغربي يتقدم عالميا ويضيف دولا جديدة يمكن السفر إليها بدون تأشيرة
متابعة

كشف الترتيب الجديد لجواز السفر المغربي حسب "Passportindex.org" تقدما في الترتيب العالمي في سنة 2018 مقارنة بالسنة الماضية، حيث أصبح في المرتبة 67، بدل المرتبة 74، وذلك بعد إضافة 3 دول جديدة إلى قائمة الدول التي يمكن للمغاربة دخولها بدون تأشيرة.

وحسب المصدر المذكور أعلاه، فإن جواز السفر المغربي يمكنه حاليا أن يُدخل إلى 30 دولة عالمية بدون تأشيرة، بالإضافة إلى 38 دولة تمنح التأشيرة للمواطن المغربي عند الدخول في المعابر الحدودية مثل مصر وغيرها.

وبالتالي فإن جواز السفر المغربي أصبح بإمكانه أن يقود المواطن المغربي إلى 68 دولة عالمية، في حين يتطلب التأشيرة بالنسبة لـ 130 دولة أخرى في مختلف مناطق العالم.

على مستوى الترتيب المغاربي، فإن تونس تتقدم على المغربي بمتربتين، حيث يشمل جواز سفرها إمكانية السفر إلى 34 دولة عالمية بدون تأشيرة، بينما الدول التي تعطي للتونسيين التأشيرة عند الدخول هي 36 فقط.



1.أرسلت من قبل Holanda في 24/11/2018 09:19
KOL ADDAWAL ALLATI YOMKIN AN YADKHOL LAHA BI JAWAZ ALMAGHRIBI DAWAL HACHA FIHA ALMAJA3A MITHL ITHIOPIA ,INNAHO YOMKIN ADDOKHOL ILLA LI DAWAL MITHLOHO ,RAGMA ANNA ALMAGHRIB MIN AGNA ADDAWAL WA F9AR CHA3B !!!

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح