الجهة الشرقية ثانيةً في عدد الإصابات بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الأخيرة


ناظورسيتي -متابعة

احتلت الجهة الشرقية المركز الثاني في لائحة أكثر جهات المغرب تضرّرا من جائحة كورونا خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية، وفق ما أعلنت وزارة الصحة اليوم الثلاثاء، في حصيلتها اليومية التي تخصصها لاستعراض آخر أرقام ومعطيات الحالة الوبائية في المملكة في ما يتعلق بتفشي الفيروس التاجي المستجد، بعدما سُجّل فيها ما مجموعه 384 حالة إصابة جديدة خلال المدة المشار إليها.

ووضّحت وزارة الصحة، في النشرة اليومية لنتائج الرصد الوبائي لـ"كوفيد-19"، أن الحصيلة الجديدة رفعت العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة في المغرب إلى 179 ألفا و3 حالات منذ إعلان تسجيل أول حالة في أوائل مارس الماضي. أما مجموع حالات الشفاء التام فقد ارتفع إلى 148 ألفا و838 حالة، بنسبة تعاف ناهزت 83,1 في المائة، في الوقت الذي ارتفع عدد الوفيات إلى 3 آلاف و27 حالة، ما جعل نسبة الفتك تستقر في 1,7 في المائة.


ووفق التوزيع الجغرافي لعدد وعدد الحالات المؤكدة بفيروس كورونا، فقد واصلت جهة الدار البيضاء -سطات تصدّر اللائحة بـ1559 حالة إصابة جديدة، متبوعة بالجهة الشرقية (384 حالة جديدة) ثم جهة الرباط سلا القنيطرة (326) وبعدها جهة طنجة -تطوان -الحسيمة (202) ثم جهة مراكش -آسفي بـ175 حالة إصابة مؤكدة جديدة، تليها جهة سوس ماسة بـ148 حالة.

وسُجلت في جهة بني ملال خنيفرة خلال الفترة ذاتها (من السادسة من مساء أول أمس الأحد إلى الساعة ذاتها من أمس الاثنين) 140 إصابة جديدة، ثم جهة العيون -الساقية الحمراء بـ95 حالة إصابة مؤكدة جديدة، وبعدها جهة درعة تافيلالت، التي شهدت إصابة 80 شخصا إضافيا بالفيروس التاجي المستجد، متبوعة بجهة فاس -مكناس بـ62 حالة، ثم جهة الداخلة -وادي الذهب بـ46 حالة وجهة كلميم واد نون بـ37 حالة إصابة جديدة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح