الجمارك تمدد آجال القبول المؤقت لوسائل النقل المرقمة بالخارج إلى آخر السنة


ناظورسيتي : متابعة

أفادت إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة، في منشور لها تم تعميمه على جميع فروعها بجهات وأقاليم المملكة، أنه تقرر بصفة إستثنائية بسبب تدابير مواجهة جائحة فيروس كورونا، تمديد آجال القبول المؤقت لوسائل النقل السياحية، المستوردة تحت نظام القبول المؤقت، التي انتهت مدة صلاحية مكوثها بالمغرب خلال سنة 2020 و 2021 وذلك إلى غاية 31 دجنبر 2021.

وأكدت إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة، أن هذا القرار سيهم السيارات السياحية والدراجات النارية والقوارب، والتي تحمل ألواح الترقيم الأوروبية.

وبحسب منشور إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة، فإنه يتعين على جميع المعنيين بهذا القرار الاتصال بالمصالح الجمركية القريبة من محل سكناهم، من أجل طلب الاستفادة من هذا الإجراء.


ويهم هذا القرار السيارات والدراجات النارية والقوارب البحرية، المرقمة بالخارج، والذين وجدوا صعوبات في ملائمة الوثائق القانونية لمركباتهم بسبب إغلاق الحدود، منذ تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد، مطلع السنة الماضية.

ويذكر أن هذا القرار سيستفيد منه عدد من سكان إقليمي الناظور والدريوش، والذين يتوفرون على سيارات تحمل لوائح ترقيم مرقبة بمليلية المحتلة، أو مدن إسبانية، على غرار سكان المدن المتاخمة لسبتة السليبة أيضا.

ويهم القرار تجديد البطاقة الرماية الأصلية للمركبة، مصحوب بجواز سفر الشخص المعني، وثيقة تأمين يغطي الأراضي المغربية، وبالنسبة للسيارات المستأجرة يتطلب، عقد إيجار يحدد موافقة الشركة المستأجرة على إدخال المركبة المعنية في المغرب.

وللحصول على معلومات حول الإجراءات والرسوم الجمركية، وضعت إدارة الجمارك موقعا الإلكترونيا رهن المعنيين.
« https://www.douane.gov.ma ».


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح