المزيد من الأخبار






الجزائر تطلب من روسيا تدريب البوليساريو على اعتراض الطائرات بدون طيار


الجزائر تطلب من روسيا تدريب البوليساريو على اعتراض الطائرات بدون طيار
ناظورسيتي: متابعة

عرضت السلطات الجزائرية بشكل غير رسمي على روسيا قبول تولي مسؤولية التدريب العسكري لعشرات الضباط من جبهة البوليساريو، كما علمت وسائل إعلامية من مصادر جيدة الإطلاع داخل دواليب النظام الجزائري.

الهدف الأساسي من هذا التدريب المنشود والمطلوب من قبل الجزائر هو تمكين ضباط البوليساريو من تعلم تقنيات الحرب والرد ضد الطائرات بدون طيار.

والتي يستخدمها الجيش المغربي في العمليات العسكرية ضد محاولات البوليساريو التوغل داخل المنطقة العازلة لتهديد الجنود المرابطين على الحزام الأمني.


وفقًا لذات المصادر، فمثل هذا التدريب يتطلب تمارين نظرية وعملية على مدى عدة أشهر، وأن يسمح لجبهة البوليساريو باكتساب المعرفة اللازمة لإتقان الهجمات المضادة الموجهة ضد الطائرات المغربية بدون طيار والتي تلحق حاليًا الكثير من الضرر في جانب البوليساريو.

لكن، في الوقت الحالي، لم تستجب موسكو بعد للطلب الجزائري، والذي لا يزال موضوع مفاوضات شرسة بين صناع القرار العسكريين الجزائريين والروس.

هذا وكان رئيس الأركان العامة للجيش الجزائري سعيد شنقريحة، قد تطرق في نهاية مارس الماضي لنفس الموضوع.

كان ذلك خلال لقاء جمعه شنقريحة مع ديميتري شوغاييف، مدير الخدمة الاتحادية للتعاون العسكري والفني لروسيا الاتحادية. ولا تزال الجزائر تنتظر بفارغ الصبر رد موسكو في هذا الشأن.

وتعمل الجزائر باستماتة، دون كلل أو ملل، على حشد الدعم الدبلوماسي والعسكري لجبهة البوليساريو، وتسعى جاهدة للتصعيد عسكريا ضد المغرب منذ أن أسقط المغرب مخططها بغلق معبر الكركرات الحدودي مع موريتانيا.

ودفعت جبهة البوليساريو إلى إعلان الانسحاب من وقف إطلاق النار لإجبار المغرب على الرضوخ لحماقاتها، إلا أن دخول الطائرات بدون طيار المسلحة ساحة المعركة، قلب المعادلة رأسا على عقب، وكرس عجز الجزائر في الوصول إلى أهدافها، وهو ما جعلها تطلب دعم موسكو للتغلب على تحدي الدرونات المسلحة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح