NadorCity.Com
 


الجامعة جددت الثقة في الناخب الوطني رشيد الطوسي


الجامعة جددت الثقة في الناخب الوطني رشيد الطوسي
جلول التويجر

لا ليبي ولا رونار الأسود بنفس الربان

جددت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم الثقة في الناخب الوطني رشيد الطوسي وأبقته على رأس الإدارة التقنية للفريق الوطني بحسب ما علمته «المنتخب» من مصادر قريبة من المكتب الجامعي.

وقررت الجامعة الإحتفاظ بالناخب الوطني إلى غاية نهاية عقده الذي يمتد حتى شهر شتنبر القادم، ليقود المباريات الثلاث المتبقية للفريق الوطني أمام تانزانيا وغامبيا بالمغرب ثم الكوت ديفوار بأبيدجان، برسم إقصائيات كأس العالم التي ستحتضنها البرازيل عام 2014، على أن يقدم الحصيلة أمام المكتب الجامعي بعد نهاية مهامه.

وجاء قرار الجامعة بالإبقاء على رشيد الطوسي حتى لا يعرف بيت الفريق الوطني مزيدا من الإهتزازات بعد الهزيمة التي مني بها الفريق الوطني أمام منتخب تانزانيا.. واشترطت الجامعة على الناخب الوطني أن يصحح الأخطاء التي ارتكبها في المباراة التي كشفت محدودية العناصر المحلية التي المفتقدة للتجربة والخبرة الإفريقيتين.

واتخذت الجامعة هذا القرار بعد ترو كبير حفاظا على إستقرار بيت الفريق الوطني الذي تنتظره مرحلة مهمة وهي الإعداد لكأس إفريقيا للأمم 2015 .

وأضافت مصادرنا بأن رئيس لجنة المنتخبات الوطنية وهو أيضا رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم جدد الثقة في الناخب الوطني رشيد الطوسي ليكمل مهامه على رأس الطاقم التقني وأن يعمل على تصحيح الأخطاء التي أرتكبت في مباراة تانزانيا، ويهيء برنامج التحضيرات الخاصة بالفريق الوطني في المباريات القادمة وعرضه على المصادقة.

الطاقم التقني يستمر

وبتجديد الثقة في الناخب الوطني فإن الطاقم التقني سيواصل مهامه بشكل عادي بالرغم من أن الجامعة لم تجتمع معهم لتحديد مصيرهم.. وعلمت «المنتخب» بأن الجامعة إحتوت هذه الأزمة في الوقت الحالي حتى لا تحدث رجة كبرى في بيت الأسود مؤكدة أن الظرفية حالت دون إتخاذ أي قرار، يرمي إلى إقالة رشيد الطوسي بالدرجة الأولى، كما أن الحديث عن إسناد مهمة تدريب الفريق الوطني لوليد الركراكي مؤقتا ليس صحيحا كما أكد مصدرنا.

ليبي ورونار مجرد إجتهادات

في إطار التحريات التي قمنا بها على مستوى الجامعة تأكد رسميا أن هذه الأخيرة لم تفاوض المدرب الإيطالي مارتشيلو ليبي ولا الفرنسي هيرفي رونار لتعويض الناخب الوطني رشيد الطوسي، وقالت مصادرنا بأن رئيس الجامعة تفاجأ لهذا الخبر الذي تم الترويج له على أوسع نطاق، حيث نفت الجامعة كليا تشكيل لجنة من أجل التداول في هذا الموضوع، الذي أثار جدلا في الأوساط الرياضية، إذ أن الجامعة لا تريد السقوط مرة أخرى في فخ ما يسمى بالمدرب العالمي، فحتى لو أن الأمر كان صحيحا فإن أجرة مارتشيلو ليبي تصل إلى 12 مليار سنتيم، وليس بمقدور الجامعة أداءها.

وأضافت مصادرنا بأن الجامعة لن تتخذ أي قرار في الظرفية الحالية حتى نهاية العقد الذي يربطها بالناخب الوطني رشيد الطوسي الذي سيواصل مهامه لتحضير الفريق الوطني للمباريات القادمة.

لقاءات تواصلية

لتأكيد الإنسجام بين الطاقم التقني فإن الناخب الوطني رشيد الطوسي على إتصال دائم بمساعديه للتشاور والإستمرار في وضع تصوراتهم بخصوص المرحلة القادمة، ومن المحتمل جدا أن يعقد معهم إجتماعا اليوم الإثنين لتدارس الوضعية الجديدة والبرنامج القادم للفريق الوطني وبخاصة المحليين الذين سيتهيأون للمباراة القادمة ضد المنتخب التونسي برسم إقصائيات كأس إفريقيا للمحليين التي ستحتضنها جنوب إفريقيا.

هكذا إنتهت الزوبعة

إنتهت إذا الزوبعة التي صاحبت هزيمة الفريق الوطني ضد منتخب تانزانيا بتجديد الثقة في الناخب الوطني رشيد الطوسي وإستمرار طاقمه التقني والطبي في مهمتهم، وذلك لتدبير الأزمة بطريقة جديدة تهدف إلى تصحيح الأخطاء التي أرتكبت في مباراة تانزانيا.

وعلمت «المنتخب» بأن الناخب الوطني سيستأنف مهامه وسيشرع مع معاونيه في متابعة كل اللاعبين سواء الذين يمارسون في البطولة الإحترافية أو الذين يمارسون في البطولات الأوروبية، والذين يشكلون أعمدة الفريق الوطني، ومن المنتظر أن يعمل على إعادة بعض اللاعبين الذين يتألقون مع أنديتهم وبخاصة في البطولات الأوروبية ليشاركوا في المباراة القادمة أمام تانزانيا بالمغرب شهر يونيو القادم.












المزيد من الأخبار

الناظور

الطالب الباحث أحمد الزيد يحصل على ميزة مشرف جدا مع التوصية بالنشر بماستر القانون العام بكلية الناظور

عميد الكلية المتعددة التخصصات بالناظور يعلن عن تاريخ انطلاق الدراسة حضوريا وعن بعد

شاهدوا.. مطاعم الناظور تلتزم بإغلاق أبوابها قبل العاشرة مساء وتطبق التدابير الإحترازية

مرجان الناظور يتحدى دعوات المقاطعة ويطلق تخفيضات على المنتوجات الغذائية الفرنسية

الناظور.. 79 إصابة جديدة وحالة وفاة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة الماضية

جمعية ناظورية تطالب رئيس النيابة العامة بمتابعة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون

مالك مطعم في الناظور ينفي "إشاعات" إغلاق محله: أتوفر على رخصة منذ 2015