NadorCity.Com
 


الجامعة الوطنية للتعليم تعقد مؤتمرها العاشر بالدار البيضاء


الجامعة الوطنية للتعليم تعقد مؤتمرها العاشر بالدار البيضاء
منير كلخة

عقدت الجامعة الوطنية للتعليم التابعة للاتحاد المغربي للشغل، مؤتمرها العاشر يومي 5 و6 ماي الجاري بمقر النقابة بالدار البيضاء تحت شعار "الوفاء لهوية الجامعة ومبادئها سبيلنا للدفاع عن المدرسة الوطنية العمومية وصون مكتسبات الاسرة التعليمية"، بحضور أكثر من ألف مؤتمر من مختلف الفروع الجهوية والإقليمية بالمغرب.

قبل بداية أشغال المؤتمر، تناول الكلمة الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل السيد ميلود مخاريق، الذي جدد تحيته لكل المحطات النضالية لنساء ورجال التعليم داعيا كل المناضلين للتشبت بالوحدة النقابية ومواصلة الدفاع عن كل المطالب والحقوق في ظل محاولات إقصاء العمل النقابي من طرف السلطات والمس بحق الإضراب.

وتم انتخاب السيد محمد غيور رئيسا في جو ديموقراطي أفرز ثلاثة وثلاثين عضوا من بينهم الكاتب الإقليمي للجامعة الوطنية للتعليم بالناظور السيد عبد الواحد بودهن، ممثلا الجهة الشرقية.

وقد ساهم ممثلي فروع إقليم الناظور بشكل وازن خلال أشغال المؤتمر في كل من، لجنة القانون الأساسي، لجنة الملف المطلبي ولجنة السياسة التعليمية، وكذا لجنة الترشيحات.

حيث شدد ممثلي فرع الناظور ضمن مقترحاتهم على تفعيل دور الأكاديميات في إطار الانفتاح على سياسة الجهوية، تعيين أساتذة متخصصين لتدريس اللغة الأمازيغية، وتعميم تدريس الأمازيغية في كل مدارس المملكة المغربية.

ويعتبر نجاح المؤتمر الوطني بالدار البيضاء ولادة مرحلة انتقالية أخرى في تاريخ الاتحاد المغربي للشغل تطبعها الديمقراطية والشفافية والقطيعة التامة مع كل أشكال البيروقراطية والهيمنة على العمل النقابي.

















المزيد من الأخبار

الناظور

" أسعذ إينوا" جديد المنشد الريفي مصعب الحبيب

"ألعاب شعبية مغربية من الريف" إصدار جديد للباحث في التراث الأمازيغي محمد بودشيش

انتهى الكلام... سليمان أزواغ رئيسا للمجلس الجماعي للناظور بأغلبية مريحة ومتينة

حجز أزيد من 52 ألف أورو غير مصرح بها بميناء المتوسط

افتتاح مركز أكاديمية لمياء لدعم الطفل التوحدي وتطوير المهارات الحسية الحركية وتأهيل الأمهات

بسبب خسارة ميمون أوسار في الفوز بالعضوية.. الأحرار يفقد رسميا رئاسة جماعة بوعرك

المحمودي يضمن أغلبية مريحة و يؤسس مجلس جماعة بني وكيل اولاد امحند يؤكد بأن الباب مفتوح في وجه للجميع