NadorCity.Com
 


الجالية المغربية المقيمة بكاتالونيا تحتفل بعيد الأضحى وسط تخوفات من الغرامة


الجالية المغربية المقيمة بكاتالونيا تحتفل بعيد الأضحى وسط تخوفات من الغرامة
ناظورسيتي:

يطل عيد الأضحى المبارك على الجالية المغربية المقيمة بكاتالونيا بالديار الاسبانية في ظروف خاصة، نظرا للأزمة الاقتصادية الخانقة، التي القت بضلالها على الناس البسطاء الذين يكافحون لتوفير لقمة العيش، وتغطية المصاريف المتزايدة.

ورغم ضيق الحال فإن افرادا من الجالية سارعوا لشراء أضحية العيد المحددة، ثمنها ما بين 160 أوروا و170 أوروا وسط تخوف عارم لتلقي مخالفة السلطات الاسبانية البالغة 3000 أورو، في حال ضبط أي مواطن يمارس شعائر ذبح الأضحية.

وفي غياب أي اهتمام من لدى السلطات في توفير أماكن للذبح والتجمع، إذ إنه يلزم على الراغب في ذبح الأضحية قانونيا قطع مسافة لا تقل عن 140 كلم، والانتظار في طاوبور لا تعلم متى يصل دورك فيه. يتم اللجوء لاقتناء الأضحية مذبوحة يتم استلامها في زوال يوم العيد طبعا بعد صلاة العيد حيث سيكون المركز الاسلامي بطورّيديمبارا (تراغونا) مقصد عدد مهم من المصلين.










































1.أرسلت من قبل bilal في 30/10/2012 16:51
ida kona moslimin fayajibo ane naroda al3izata lieslam walmoslimin waicha3aeri kodosat almoslimin laysa hada howa alkol walakin liasaf ajhadnaho betarikat ma tosama be eslam layth almonasabat adiniya walhafalat walekjhtilat watahakok fi majalis almokhlata

2.أرسلت من قبل espania في 09/11/2012 16:57
alhamdolilah mahma hasarouna min raramat wa azamat iktisadiya ... lakinana lan nansa abadan toukosana waihtifalatona adiniya wa koulo ma yata3alako bi dinina hata wala hasarouna bi ayati tarikatin fanahno motachabazina bi islamina wa hayaeana wa hijabona...... kolo 3amin wa antom bikhayr












المزيد من الأخبار

الناظور

الشرطة الإسبانية تفكك أخطر شبكة متخصصة في تهريب سيارات مسروقة الى المغرب

بحضور المدير العام.. " الأخضر بنك" يعزز المؤسسات البنكية بافتتاح مقر له بالناظور

حديقة "لعري الشيخ" ترزح تحت وطأة الإهمال والتهميش والتخريب وسط لامبالاة بلدية الناظور

شاهدوا كورنيش الناظور من الجو.. كما لم ترونه من قبل

كلب يتسبب في حادثة سير خطيرة بين سلوان والناظور

منتجة الأفلام الكارتونية الناطقة بالريفية "حياة أبركان" تطلق عملا جديدا بعنوان: بويقوبان

حزب إسباني معارض: حاكم مليلية يزرع العداء مع المغرب