التلميذ أيوب بولحفة يبوء مؤسسة الرسالة المرتبة الأولى في البكالوريا على صعيد إقليم الناظور


التلميذ أيوب بولحفة يبوء مؤسسة الرسالة المرتبة الأولى في البكالوريا على صعيد إقليم الناظور
ناظورسيتي :


كشف بلاغ صادر عن المديرية الإقليمية للتعليم بالناظور، حول نتائج الدورة العادية لامتحانات البكالوريا 2021، أن أعلى معدل إقليمي سجل بالإقليم هو 18.97.

وأوضح البلاغ، أن المعدل حصل عليه التلميذ أيوب بولحفة الذي يتابع دراسته بشعبة العلوم الفيزيائية بمؤسسة الرسالة 2 للتعليم الخصوصي بالناظور.

ومن جهة أخرى، كشف البلاغ، أن عدد الناجحات والناجحين المتمدرسات والمتمدرسين بالتعليم العمومي والخصوصي في الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد للبكالوريا بلغ 3864، منهم 2232 من الإناث.

وقد بلغت نسبة النجاح العامة للناجحين على صعيد المديرية الإقليمية، 90.62 في المائة، تشكل الإناث منها نسبة 57.76 في المائة.



وأوضحت المديرية الإقليمية للتعليم بالناظور ضمن البلاغ، أن عدد المترشحين بلغ 4264، مترشحة ومترشحا من الممدرسين بنسبة حضور بلغت 98.84 في المائة.

وفيما يخص الدورة الاستدركية أشار بلاغ المديرية الإقليمية للتعليم، أنها ستجرى كما هو مقرر لها أيام 02 و 03 و 05 و 06 و 07 يوليوز القادم، فيما سيتم الإعلان عن نتائجها يوم 11 يوليوز.

وعلاقة بالموضوع، فقد تصدرت المديرية الإقليمية للناظور، النتائج الجهوية لامتحانات البكالوريا، بنسبة بلغت 90.6 بالمائة، فيما احتلت فيجيج الرتبة الثانية، أما وجدة عاصمة جهة الشرق فقد جاءت سادسة من حيث نسبة النجاح في هذا الاستحقاق الاشهادي الوطني.

ومنحت هذه النتيجة مديرية الإقليم الرتبة الأولى في جهة الشرق للعام الثالث على التوالي، وهو إنجاز يعد ثمرة جهود تبذلها مختلف الأطر التعليمية بالإقليم ومندوبية وزارة التربية الوطنية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح