NadorCity.Com
 






التعجيل بإصلاح الطريق الرابطة بين بن الطيب وميضار أبرز نقاط مجلس جماعة تفرسيت في دورة ماي


التعجيل بإصلاح الطريق الرابطة بين بن الطيب وميضار أبرز نقاط مجلس جماعة تفرسيت في دورة ماي
ناظورسيتي | إ. الجراري

عقد مجلس جماعة تفرسيت الذي يرأسه البامي محمد بندحمان، زوال يوم أمس الثلاثاء 2 ماي الجاري، دورة ماي العادية وذلك بحضور خليفة قائد قيادة بني توزين وتفرسيت والنصاب القانوني لعقد الدورة، للتداول في نقاط جدول الأعمال والذي بلغ تسع نقاط.

أشغال الدورة التي أستهلت بكلمة ترحيبية لرئيس المجلس، وتلا خلالها نقاط جدول أعمال الدورة، أبدى بعدها أعضاء المجلس امتعاضهم من عدم حضور ممثلي المصالح الخارجية المعنية بجدول الأعمال، رغم توجيه إستدعاءَات لهم في هذا الصدد، حيث قرر المجلس في هذا الصدد تأجيل النقاط المرتبطة بهذا الأمر إلى دورة لاحقة، ويتعلق الأمر بنقطة حول تأهيل المركز الصحي بالجماعة، طلب ترسيم الحدود للمجال الغابوي للجماعة وكذا مشاكل المؤسسات المدرسية بالجماعة.

هذا وصادق المجلس بإجماع أعضائه على رفع طلب للمديرية الجهوية لاتصالات المغرب قصد حلّ مشكل ضعف صبيب الإنترنت وشبكة الهاتف النقال بالجماعة التابعتين لإتصالات المغرب، كما صادق على تحويل اعتمادات فصول من ميزانية التجهيز لجماعة تفرسيت، وكذا برمجة مبلغ حوالي 6 ملايين سنتيم من ميزانية الجماعة إلى الفصل الخاص بإقتناء الأراضي.

وفيما يتعلق بمشكل تعبيد الطريق رقم 6203 الرابطة بين بن الطيب وميضار عبر تفرسيت، فقد قرر المجلس رفع ملتمس إلى وزارة النقل والتجهيز واللوجيستيك عبر مديريتيها الإقليمية والجهوية وذلك قصد الإسراع في تعبيد الطريق المذكورة والتي تبلغ حوالي 15 كيلومتر مع التوسيع من مساحة العرض، كما قرر المجلس رفع طلب إلى المديرية العامة للجماعات المحلية بوزارة الداخلية قصد التدخل للرفع من حصة الجماعة فيما يتعلق بمنتوج الضريبة على القيمة المضافة بسبب العجز الذي تعيشه ميزانية الجماعة.

وضمن أسغال ذات الدورة صادق المجلس أيضا على رفع طلب للمديرية العامة للجماعات الترابية قصد دعم الجماعة بآليات الأشغال العمومية والتي يسعى من خلالها المجلس إلى المساهمة في فك العزلة عن دواوير الجماعة خاصة ما يتعلق بالمسالك والطرق، لتختم أشغال الدورة برفع برقية الولاء.







































1.أرسلت من قبل أ ن في 03/05/2017 15:06
آش عند الأمي ما يدير ......السائق أمي و جاهل لعلامات التشوير بينما الأعضاء ركاب ليس لديهم رأي يعبرون عنه من تهور السائق ............................................إذا الكل إلى الجحيم

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح













المزيد من الأخبار

الناظور

تقرير صادم حول تشغيل الاطفال في أعمال خطيرة بالناظور ومدن اخرى

بعد تأخر دام لسنوات.. شركة جديدة تتولى استكمال أشغال بناء المسبح المغطى بسلوان

طبيب المنتخب يؤكد أن أمرابط بصحة جيدة ويحمل أخبارا سارة للناخب الوطني

طائرة إسبانية تكشف عملية تهريب أكبر كمية للمخدرات من المغرب لإسبانيا

مغني الراب "ريف صطوب" يبدع في تصوير كليب غنائي تحت عنوان "تودارايي" بالناظور

شاهدوا أجوبة الناظوريين وتوقعاتهم للقاء المنتخب المغربي مع البرتغال

الجزائري "بنشيخة": على رونار إشراك الناظوري بوهدوز أمام البرتغال لأنه سينفجر ويقدم مباراة عمره