التساقطات المطرية تفضح الغش في أشغال الطريق الرابطة بين جماعة بوبكر ودوار أولاد حدو بنعلي


التساقطات المطرية تفضح الغش في أشغال الطريق الرابطة بين جماعة بوبكر ودوار أولاد حدو بنعلي
ناظورسيتي :


دقائق قليلة من الأمطار كانت كفيلة بفضح "غش" أشغال تعبيد الطريق الرابط بين مركز جماعة بوبكر في اتجاه دوار أولاد حدو بنعلي، بإقليم الدرويش.

وأظهرت صور عديدة نشرتها صفحات فيسبوكية محلية، تآكل جزء كبير من الطريق المذكورة، والتي تحولت أيضا في أغلب المقاطع إلى أوحال.

وكشف مواطنون من الدوار المذكور أن الطريق التي تم انجازها قبل حوالي سنة ونصف، تحت اشراف إحدى الجمعيات على مسافة تقدر كلمتر ونصف، كشفت التساقطات المرطية الغش فيها، حيث سرعان ما ظهرت عدة عيوب بها.

هذا وعبرت ساكنة الدواوير التي تسلك ذات الطريق على مواقع التواصل الاجتماعي، عن استنكارها للغش في انجاز هذا الطريق، مطالبين الجهات المعنية بالتدخل قصد إصلاحه والتحقيق مع المسؤولين عن إنجاز المشروع.

وفي سياق متصل، استنكر رواد مواقع التواصل ما لحق الطريق من أضرار، معتبرين أن أولى التساقطات المطرية كانت كافية لفضح رداءة الأشغال به.


تجدر الاشارة إلى أن المنطقة عرفت خلال الأيام القليلة الماضية، وإلى غاية أمس السبت، تساقطات مطرية كبيرة، أدت لـ "فضح" الواقع المزري والكارثي، الذي تعرفه البنية التحتية وبعض الطرق بذات المنطقة.

وقد كشفت هذه التساقطات المطرية، التي تهاطلت على عدد من المدن بالمغرب، خلال الثلاثة أيام الماضية، عن الواقع المزري والكارثي الذي تعيشه البنية التحتية، حيث أن عدم توفر أغلب الشوارع والأزقة على قنوات "قوية" لصرف المياه، حولت العديد من هذه المدن كما هوا الحال ببعض المقاطعات بالدار البيضاء إلى برك مائية كبيرة، منعت الساكنة من التنقل بالشكل المعتاد والطبيعي.

وفي موضوع ذي صلة، كشفت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، في نشرة تحذيرية أخرى، من المستوى البرتقالي، عن استمرار الزخات المطرية الرعدية القوية، بعدد من أقاليم المملكة.

وتوقعت المديرية، تسجيل تساقطات ثلجية هامة في المرتفعات، مع انخفاض حاد في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة، قد يصل إلى 10 درجات تحت الصفر ببعض المناطق.




تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح