التساقطات المطرية تغرق أكبر شارع في حي عاريض بالناظور


التساقطات المطرية تغرق أكبر شارع في حي عاريض بالناظور
ناظورسيتي: إلياس حجلة / ن-ش

يبدو أن البنية التحتية لمدينة الناظور لا تزال غير قادرة على استيعاب التساقطات المطرية رغم قلتها، بسبب عدم توفر أغلب الشوارع على قنوات لصرف المياه، ما يحولها إلى برك كبيرة تمنع المواطنين من التنقل بالشكل المعتاد والطبيعي.

وتحول شارع طوماطيش، المخترق لحي عاريض بمدخل مدينة الناظور، إلى بركة تمتد على مساحة طويلة، بعد ارتفاع منسوب المياه نتيجة التساقطات الأخيرة التي تهاطلت بالإقليم ليلة أمس.

ووفقا لما عانيته "ناظورسيتي"، فإن مياه الأمطار غطت مساحة واسعة من الشارع، وقد استفاق سكان الحي صباح واجدين أنفسهم غير قادرين على التنقل نتيجة ارتفاع منسوب المياه.

وربط متحدثون للموقع، بين تكرار الفيضانات بمدينة الناظور، وعدم التزام المجلس الجماعي بالوعود والبرامج التي أعلنها سابقا بشأن تأهيل الأحياء ناقصة التجهيز، مؤكدين أن الحي يعاني من مشاكل عدة مع استقبال أولى أيام فصل الشتاء خلال كل سنة.

وجدد سكان الحي مطلبهم الرامي إلى تأهيل الشوارع و النبية التحتية، بإحداث قنوات جديدة لتصريف المياه وإعادة تعبيد الطرق والشوارع في المناطق ناقصة التجهيز، مؤكدين أن استمرار الأمر على حاله قد يؤدي لكوارث في حالة هطول الأمطار بنسب كبيرة.














تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح