NadorCity.Com
 


"التخطيط الاستراتيجي" موضوع دورة تكوينية لفائدة الجمعيات باقليم الدرويش


"التخطيط الاستراتيجي" موضوع دورة تكوينية لفائدة الجمعيات باقليم الدرويش
توفيق بوعيشي

اختتمت يومه الجمعة 4 شتنبر الجاري، فعاليات الدورة التكوينية التي نظمتها جمعية ثسغناس للتنمية والثقافة حول موضوع "التخطيط الاستراتيجي" وتهدف هذه الدورة المنظمة بقاعات الاجتماعات التابعة لبلدية الدرويش إلى النهوض وتطوير عمل الجمعيات بالإقليم التي أصبحت تشكل اليوم أحد الفاعلين الحيويين في الحقل التنموي، وتفعيل دورها من أجل مساهمة أكبر في العديد من القطاعات، مما يتطلب توفير شروط ووسائل عمل وتقوية البنيات الأساسية للجمعيات وتحديث مكوناتها التنظيمية والمؤسساتية.

اللقاء كان من تأطير الأستاذ كريم بربري (نظم) على مدار يومين,عرف مناقشة مستفيضة من جمعويين وجمعويات كلهم رغبة في التشبع بالقوانين ومعرفة الضوابط وطرحوا كل التساؤلات بكل تلقائية وعفوية على الأستاذ بربري مستغلين تجربته وخيرته الطويلة في الحقل الجمعوي ، وكان للحضور المكثف للجمعويين وجمعويات من كل مناطق الإقليم ساهم في إنجاح هذا الدورة التكوينية و عاملا مهما ساعد على طرح عدة مشاكل التي تعرقل عمل الجمعيات بالمنطقة واستعراض بعض التجارب التي عاشتها بعض الجمعيات الحاضرة ..

هذا اللقاء المهم كان مليء بالتساؤلات والتي تنم على روح المسؤولية وشغف كبير لمسايرة الركب في وقت كان فيه جمعويو الإقليم الى وقت قريب يفتقرون إلى الكثير من التأطير . لقاء خرج منه الجميع بانطباع على أن العمل الجمعوي بالمنطقة لا زال يحمل بين طياته طاقات فعالة قادرة على المسايرة والمجاراة ,وقادرة على العمل بإخلاص .

وقد استفادة من هذه الدورة التكوينية التي لقيت استحسانا من طرف الجميع ، الجمعيات التابعة لستة جماعات باقليم الدرويش هي ميضار، الدريوش، تمسمان، بودينار، تازغين وابن طيب .






































المزيد من الأخبار

الناظور

مركز محاربة الإدمان بالناظور ينظم ورشة للمستفيديه بمناسبة اليوم العالمي لمحاربة الفيروس الكبدي

الكوميدي مراد الميموني: مخزون الدم في المستشفى الحسني ينفذ فهل من منقذ لأرواح المرضى

تعزية.. رئيسة دار المرأة بالناظور الحاجة فاطمة دعنون تسلم روحها لربها

مجموعة البكاي بقرية أركمان تنتظر.. إما الاتجاه للبام أو الأحرار أو التشتت بين مجموعة من الأحزاب

شاهدوا.. الحرارة تخرج الأفاعي من جحورها وسط الناظور

حالة إنسانية.. سيدة تواجه التشرد بعد توقيفها عن العمل

أقوضاض يقود حملة قوية بحاسي بركان ويلتقي كبار الفلاحين