NadorCity.Com
 






التحريات بسبب "حراك الريف" تسير نحو إعفاء الوزير نبيل بن عبد الله من الحكومة


التحريات بسبب "حراك الريف" تسير نحو إعفاء الوزير نبيل بن عبد الله من الحكومة
ناظورسيتي: بتصرف

كشفت مصادر إعلامية، أن التحريات التي فتحت بشأن عدم تنفيذ مشاريع الحسيمة منارة المتوسط، تسير نحو تحميل المسؤولية للوزير المكلفة بقطاع التعمير والسكنى، السيد محمد نبيل بنعبد الله، كون الوزارة التي يشرف عليه أخلت بشروط الاتفاقية التي وقعها أمام الملك قبل سنتين في إطار مخطط التنمية المجالية بالحسيمة.

و كشفت صحيفة "الرأي المغربية"، أن قرب إعفاء نبيل بنعبد الله، من مهامه كوزير المكلف بالإعداد التراب الوطني و الإسكان وسياسة المدينة، أصبح قريباً جداُ، نظراً للاختلالات التي رصدتها اللجنة المكلفة بالبحث والتحري عن سبب تأخر مشاريع "الحسيمة منارة المتوسط".

ووفق نفس الصحيفة، أنهت لجنة التحري التي شكلت بعد إجتماع المجلس الوزاري الأخير عملها، وسترفع تقريرها إلى الملك محمد السادس، في الأيام القليلة المقبلة.

وقال المصدر ذاته، أن اللجنة رصدت خروقات مرتبطة بوزارة الصحة و وزارة التجهيز و النقل، غير أنه من المستبعد إعفاء الحسين الوردي وزير الصحة و عزيز الرباح وزير التجهيز و النقل، مضيفا أن إجراءات المحاسبة ستشمل كتاب عامين ومدراء مركزيين ومندوبين جهويين وكذا منتخبين.

يشار أن لجنة التحري و البحث في تأخر إنجاز مشاريع "الحسيمة منارة المتوسط"، أعدت تقرير من 3 أجزاء، التقرير الأول يتعلق بنتائج تحقيق لجنة وزارة المالية والتي يترأسها المفتش العام للوزارة الى جانب مفتشين جهويين، والتي أسفرت عن اختلالات تتعلق بوجود تجاوزات على مستوى الشراكات مع القطاعات، وكذا بخصوص الغلاف المالي المخصص للمشروع والذي يقدر ب7 ملايير درهم.

أما ما يخص التقرير الثاني، يخص نتائج تحقيق لجنة وزارة الداخلية والتي تترأسها المفتشية العامة للوزارة في شخص زينب العدوي، الى جانب عمال وولاة، والتي أسفرت عن وجود مجموعة من الاختلالات القانونية من ضمنها المنازعات المرتبطة بنزع الملكية والتماطل في تطبيق القانون وعدم تدبير الوقت المحدد وغيرها.

و هناك تقرير رئاسة الحكومة، ويخص نتائج الجولات التي سيقوم بها وزراء حكومة العثماني لتتبع المشاريع التي أعطيت انطلاقتها بعدد من المدن، والتي أكدت مصادر الصحية الناقلة للخبر، اختلالات وتجاوزات كثيرة قد شابتها أيضا.




1.أرسلت من قبل Adil في 24/07/2017 18:24 من المحمول
ليس بن عبدالله فقط بل هنالك مجموعة كبيرة مكانها السجن والمحاسبة اكثر من ذالك حان الوقت لاءنشاء محكمة خاصة لمحاكمة ناهبي المال العام وإخضاع جميع الوزراء للمحاسبة وكل من لايتحمل مسؤوليته بصدق واخلاص

2.أرسلت من قبل SMIR في 24/07/2017 18:48
نبيل بن عبد الله KABCHE ALFIDA

3.أرسلت من قبل متابع في 25/07/2017 06:51
يجب إعفاء القنفذ فؤاد علي الهمة والخنزير لتفتيت لأنهم سبب كل المشاكل.

4.أرسلت من قبل al khader في 25/07/2017 10:50
D'après les enquêtes entreprises par les commissions d'inspections spécialisées dans le cadre du programme de développement économique et social dans la région du Rif, et qui auraient abouti à des résultats positifs, la population du Rif devrait être satisfaite et réconfortée. de voir les choses avancées dans la voie d'un développement réel et harmonieux.

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

الناظور

الفنان الريفي "علي أجواو" في حوار شيّق مع ناظورسيتي: هكذا بكى معلمي وأنا أُجوِّد القرآن في المسيد

سلطات بني أنصار تحرق خياما بلاستيكية ينصبها الحراكة والمتشردون للإيواء في انتظار الحريك

الكوميدي علاء بنحدو يكشف جمالية بحيرة ثيبوذا ضواحي الناظور

انطلاق عملية الفحص الطبي وتحديد أوزان المشاركين في ليلة أسود الريف بالناظور

وفاة مهاجر غيني في أحراش النّاظور تشدّد مراقبة الحدود المغربية

شاهدوا بالفيديو.. توقيف 61 شخصا وحجز قوارب وسيارات وحشيش خلال تفكيك شبكة لتهريب المخدرات

المديرة الإقليمية لوزارة التربية والتعليم بالناظور: أجواء الإمتحانات مرت إيجابية وحالات الغش المسجلة قليلة جدا