التحرش بتلميذات وسيدة متزوجة يجر مدير مؤسسة ابتدائية بجماعة أزلاف للقضاء


التحرش بتلميذات وسيدة متزوجة يجر مدير مؤسسة ابتدائية بجماعة أزلاف للقضاء
ناظورسيتي | متابعة

علمت ناظورسيتي من مصادر جيدة الإطلاع أن عناصر الدرك الملكي بمركز اتسافت التابعة لسرية ميضار، أوقفت مدير مؤسسة ابتدائية بجماعة أزلاف الأسبوع الماضي، وذلك على خلفية شكايات تقدم بها آباء وأولياء أمور تلميذات يدرسن بالمؤسسة التعليمية التابعة للمديرية الإقليمية للتعليم بالدريوش، متهمين مدير المؤسسة بالتحرش جنسيا بفلذات أكبادهم جنسيا.

وكشفت المصادر ذاتها أن تفاصيل الواقعة تفجرت حين أخبرت تلميذة تبلغ من العمر 11 سنة، والدتها بإقدام مدير المؤسسة عدة مرات على لمس أماكن حساسة في جسمها، نهيك عن اقدامه على تعنيقها بطريقة ماكرة ومريبة داخل مكتبه بالمؤسسة، بعد استفراده بها، الأمر الذي تسبب لها في معاناة نفسية، وأصبحت تحتاج لمواكبة لإعادة إدماجها بالمؤسسة

وبعد أن تفجرت قضية التلميذة في أوساط المؤسسة التعليمية، وعموم سكان بلدة أزلاف القروية، التابعة لعمالة إقليم الدريوش، تهاطلت الشكايات على مقر الدرك الملكي ضد مدير المؤسسة، حيث أكد المصدر ذاته، أن أباء تلميذتين تبلغان 9 و 10 سنوات قدما بدورهما شكاية ضد المسؤول التربوي المذكور في قضية التحرش نفسها.



وأشار المصدر ذاته، إلى أن تحرشات مدير المؤسسة بثلاث تلميذات تقدمن رسميا بشكاية في الموضوع، تجاوزت لتصل إلى والدة إحدى التلميذات، والتي قدمت بدورها شكاية في النازلة لدى عناصر الدرك الملكي، حيث كشفت عن تسجيلات واتصالات هاتفية كان المدير يبعث بها.

وكانت المعنية بالأمر تتوافد على المؤسسة لإيصال ابنتها والاستفسار على مساره التعليمي، قبل أن يبادر المدير بحسب شكايتها إلى استدعائها لمكتبه، وطلب منها رقمها الهاتفي بهدف الاتصال بها في حال وجود أي مشكل تعليمي اعترض ابنتها، قبل أن يستغل المسؤول التربوي المذكور الأمر ويقدم على الاتصال بها بشكل يومي، قبل أن يعرض على مواضيع شخصية في حياة الأم.

وكشف المصدر ذاته، إلى إمكانية وجود تلميذات تعرضن للتحرش لكن تحفظنا على إفشاء الأمر خوفا من الفضيحة بحكم سكان المنطقة المحافظين، مشيرا إلى أن المدير المذكور، سبق وأن تنقيله من مؤسسة تعليمية بجماعة إجرماوس، بسبب شكايات ضد تحرشه بالتلميذات.

إلى ذلك من المرتقب أن تنظر النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية في الموضوع خلال الأسبوع المقبل، وذلك بعد أن أحالت النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بالناظور المتهم على ابتدائية الدريوش لعدم الاختصاص.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح