التحاليل تكشف عن 11 حالة إصابة بفيروس كورونا داخل باخرة للمسافرين بميناء بني انصار


ناظورسيتي: م ا

علمت "ناظورسيتي" لدى مصدر طبي، أن 11 مسافرا كانوا على متن باخرة قادمة من فرنسا ورست مساء أمس بميناء بني انصار، أكدت التحاليل المخبرية إصابتهم بفيروس كورونا المستجد.

وحسب المصدر نفسه، فقد جرى نقل جميع المصابين إلى قسم الحجر الصحي بمستشفى الحسني بالناظور، من أجل إخضاعهم للعلاج وفقا للبروتوكول المتبع من طرف وزارة الصحة.

وأدى ذيوع خبر تواجد مصابين بالفيروس التاجي وسط المسافرين إلى حالة استنفار قصوى في الباخرة منذ انطلاق رحلتها من ميناء سيت بفرنسا إلى غاية وصولها إلى بني انصار، حيث وجدت في انتظارها عددا من المسؤولين بجانب خلية اليقظة الوبائية التي أجرت تحاليل سريعة كشفت عن 11 حالة إصابة بالفيروس.

وقالت مصادر لـ"ناظورسيتي"، إن الباخرة ظلت بالمحطة البحرية إلى غاية صباح اليوم الاثنين، إذ لم تسمح السلطات للمسافرين بمغادرتها إلى غاية جرد جميع المصابين بالفيروس ونقلهم إلى قسم الحجر الصحي لتلقي العلاجات الضرورية.

وستفرض شروط العزل الصحي على جميع الأشخاص الذين كانوا على متن الباخرة، إذ يفترض أن يمكثوا بالحجر مدة أسبوعين إلى غاية التأكد من عدم تعرضهم لعدوى كوفيد19.

جدير بالذكر، ان ميناء بني انصار يعرف منذ مساء امس الأحد استنفارا على مستوى عال، حيث فرضت السلطات إجراءات احترازية كثيرة تفاديا لما قد ينشر العدوى إلى خارج الباخرة، وذلك في إطار حمايتها للحالة الوبائية بالناظور التي تعرف استقرارا ملحوظا على عكس باقي المناطق الأخرى.




تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح