NadorCity.Com
 






التحالف الفلامنكي الجديد يدعو الى إنشاء سجون بلجيكية في المغرب لترحيل السجناء المغاربة إليه


التحالف الفلامنكي الجديد يدعو الى إنشاء سجون بلجيكية في المغرب لترحيل السجناء المغاربة إليه
وكلات

طرح حزب التحالف الفلامنكي الجديد يوم الأربعاء فكرة بناء سجون بلجيكية في الخارج خلال عرض برنامجه الانتخابي على الصحفيين في أتوميوم – بروكسل.

وجاءت الفكرة من بين المقترحات الأمنية المدرجة في برنامج الحزب .

وقال الحزب بأنهم ، بالنظر إلى جنسية نزلاء السجون البلجيكية ، يرغب الحزب في التفكير في انتهاز الفرصة وإنشاء السجون في الخارج.

ووفقاً لتعليق البروفيسورة Sophie De Wit من حزب التحالف الفلامنكي الجديد قالت : في عام 2017 ، لم يكن نصف نزلاء السجون يحملون الجنسية البلجيكية ، دون أن يحسبوا مواطنين مزدوجين ، فقد كان ” الآلاف يحملون الجنسية المغربية”، لذلك جاء الإقتراح بإنشاء على سبيل المثال وترحيل المساجين ممن يحملون الجنسية المغربية إليها .

وتشمل العناصر الأخرى المتعلقة بالأمن في البرنامج وضع إطار لحالات الطوارئ ، وهو ما يدعو إليه القوميون كتدبير لمكافحة الإرهاب.

كما إقترح الحزب توظيف متطوعين في الشرطة ، وجعلهم يتبعون برنامجًا تدريبيًا خاصاً ، كما هو الحال مع خدمة الإطفاء. وقال الوزير السابق للداخلية يان جامبون إنه يمكن استخدامهم ، على سبيل المثال ، لحماية مداخل المدارس .

كما رحب جامبون بتأسيس “الثقافة الحقيقية للأمن بعد مرور عقود من الادخار على الأجهزة الأمنية وهندستها”.



1.أرسلت من قبل amaghrabi في 13/02/2019 16:07
بسم الله الرحمان الرحيم.عجيب امر بعض الدول الغربية وان كان في السنين الأخيرة بدأت تتفهم أوضاع الاجتماعية في البلدان النامية او المتخلفة,بحيث الحكومات والمعارضة ومنظمات حقوق الانسات تتدخل في شؤون هذه الدول بانتقادات وتصل الى بعض الأحيان الى عقوبات ومقاطعات وتسليح المعارضين وووواليوم قالت بلجيكا انها تريد ان تبني سجنا للبلجيكيين في المغرب لان اجدادهم كانوا مغاربة,المغرب بلد اختراق الحريات ولا يفعل ذلك لمن حصل على جنسية مغربية من الافارقة لانه حينما تحصل على الجنسية يجب ان تطبق عليك القوانين التي تطبق على جميع المواطنين,لان عصرنا عصر الديموقراطية والمواطنة,وكونوا على يقين اذا سمح المغرب بهذا السجن في بلادنا فستخرج هولاندا لتبني ليس سجنا واحدا وانما سجون بالمئات لتطرد الهولنديين من أصول مغاربة او افارقة.الديموقراطية اذا كانت لصالحهم يتبجحون واذا كانت ضدهم يخترقون ولا يبالون

2.أرسلت من قبل ariani في 14/02/2019 07:40
غريب أمر هؤلاء الناس وكيف سيكون موقفهم إذا طلبت الدولة المغربية من دولتهم بأن تبني لها سجونا على الأراضي البلجيكية لتحتجز فيها مواطنين بلجيكيين محكومين في المغرب بتهمة حيازة المخذرات.

3.أرسلت من قبل أبوخالد في 14/02/2019 10:14
السيـاسـة الخـــاويـــة لحزب التحــالـف الفـلامنــكي الجـديــد ، يحســبـون المغـــاربـة أغبـيـــاء ، قريبــا إن شـــاء الله ستـصبــح بلجيكـا وهولنــدا وألمــانيــا مسلمـــة وعـــربــيــة ...

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

الناظور

تعزية لعائلة القريفة بن بوشتة في وفاة والدهم وصلاة الجنازة عصر يوم غد بمسجد الحاج المصطفى

حجز كمية من مخدر الشيرا بميناء بني انصار مخبأة داخل شاحنة

انطلقوا من الناظور.. اعتقال زوجين بحوزتهما كمية كبيرة من الأقراص الطبية المخدرة

ابناء التقدم و الاشتراكية بالناظور يستحضرون في لقاء حميمي الذاكرة التاريخية للحزب ‏و يشيدون بتضحيات المناضل محمد امليلي

غياب الدرك الملكي يؤخر عملية البحث عن شخص اختفى في مياه مارتشيكا

استقبال 900 مرشح للخدمة العسكرية، في 3 أيام، بثكنة بني وكيل

الشامي يصنع السخرية والفرجة من القضايا الآنية بالناظور في عرض فكاهي نال اهتمام الجمهور