التجني يحاور سفير إسرائيل ببلجيكا وهذا ما قاله حول إستئناف العلاقات مع المغرب


ناظورسيتي: متابعة

وصفت صفحة “إسرائيل أنفو بالفرنسية” الحوار الذي أجراه الإعلامي محمد التيجيني مع السفير الإسرائيلي، إيمانويل نحشون ببلجيكا على قناة “مغرب تيفي” بـ” التاريخي”.

وكتبت الصفحة على حسابها بموقع “فايسبوك” “مقابلة تاريخية تلك التي أجراها إيمانويل نحشون سفير إسرائيل في بلجيكا على قناة مغرب تيفي “.

وأضاف المصدر “نحن نعيش في إسرائيل، حيث يتواجد في هذا البلد 20٪ من سكانه (2 مليون) مسلمون ، وجميع من في إسرائيل متساوون”.

وزادت الصفحة “السكان المسلمون في إسرائيل مندمجون تمامًا في المجتمع الإسرائيلي‼ هناك قضاة مسلمون، وهناك مسلمون في مناصب مهمة في الشرطة الإسرائيلية، كما أن هنالك مدراء مستشفيات للديانة الإسلامية بالإضافة إلى عدد كبير من البرلمانيين من الديانة الإسلامية”.



ذات الصفحة تمنت حياة مديدة للملك محمد السادس، كما أعادت نشر الحوار الذي تفاعل معه عدد كبير من الإسرائيليين والمغاربة على حد السواء وبشكل إيجابي.

ويذكر أن الحوار بثته قناة “مغرب تيفي” البلجيكية يوم الخميس 11 مارس الجاري وتناول عددا من القضايا التي تجمع بين البلدين، المغرب وإسرائيل على هامش استئناف العلاقات بين الجانبين آواخر دجنبر من العام الماضي.

ويعتبر هذا أول حوار مطول للسفير الإسرائيلي ببلجيكا مع قناة مغربية حول إستئناف العلاقات بين المغرب وإسرائيل، ومنذ الإعلان عن ذلك تم عقد مجموعة من اللقاءات من أجل التنسيق في عدد من المجالات سواء في التعليم أو الإقتصاد والتجارة.



IMG 20210312 WA0010 297x500


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح