المزيد من الأخبار






البوليساريو تكشف عن مقتل 3 من عناصرها في قصف من درون مغربية


ناظورسيتي: متابعة

قالت الجبهة الانفصالية “البوليساريو” عبر مواقع موالية لها اليوم الجمعة 2، عن مقتل 3 من ميليشيات الجبهة عقب قصف جديد نفذته طائرة بدون طيار.

وأوردت نفس المواقع بأن عناصر تابعة لـ”البوليساريوا “، أقدموا على تنفيذ هجوم على قواعد عسكرية مغربية خلف الجدار الأمني، وأطلقوا عدد من القذائف، قبل أن تقوم “درون” مغربية بطلعة جوية وقامت بقصفهم مخلفة 3 قتلى لقوا حتفهم في عين المكان.

ونعى أحد أعضاء جبهة ما يسمى البوليساريو وهو أبي بشراي البشير في تغريدة، قائد الناحية العسكرية الرابعة خطرى سعيد بره، حيث تم قصفها بشكل مباشر ما أدى إلى وفاته في الحين” بطائرة مسيرة تابعة للمغرب.


وذكرت مصادر إعلامية أخرى موالية لما يسمى جبهة البوليساريو، الأربعاء المتصرم ، أن « طائرة مسيرة تابعة للقوات المسلحة المغربية رصدت مركبة متحركة على مقربة من الجدار الرملي كانت تحمل على متنها قائد الناحية العسكرية الرابعة خطري ولد سعيد ولد برة، حيث تم قصفها بشكل مباشر ما أدى إلى وفاته في الحين".

وكشف أبي بشراي البشير، ممثل جبهة البوليساريو في الاتحاد الأوروبي، عن مقتل قيادي كبير في الجبهة الانفصالية.

وقال البشير في تغريدة على حسابه الرسمي في تويتر، أن القيادي خطري سعيد بره، قتل يوم27 يوليوز في المنطقة العازلة.

وشغل خطري منصب ما يسمى "قائد المنطقة الرابعة" في الجمهورية الوهمية، ويعتبر من كبار القادة العسكريين الميدانيين، ويبدوا أنه كان يقود عملية عسكرية لمحاولة اختراق الحزام الأمني، قبل أن تصطاده الطائرات المغربية بدون طيار.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح