البنية المدرسية بالناظور تتعز بأزيد من 10 مؤسسات تعليمية جديدة


البنية المدرسية بالناظور تتعز بأزيد من 10 مؤسسات تعليمية جديدة
ناظورسيتي: ع – ك

من المرتقب أن تتعزز البنية المدرسية بإقليم الناظور، خلال افتتاح الموسم الدراسي القادم 2019/2020، بمؤسسات تعليمية جديدة ابتدائية وتأهيلية، ستغطي عددا من الجماعات التابعة لتراب المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية.

وحسب مصدر مسؤول من داخل مندوبية وزارة التربية الوطنية بالناظور، فإنه سيجرى افتتاح 5 مدارس ابتدائية و 4 مؤسسات للتعليم الثانوي التاهيلي، وإعدادية واحدة، بأزيد من أربع جماعات في الإقليم.

ومن بين المؤسسات التي سيجرى افتتاحها مطلع الموسم الدراسي القادم، الثانوية التأهيلية إبن النفيس بالعروي، وإعدادية بوعرك، ومدارس أولاد بوطيب 3 و بويزرزان بالناظور، إضافة إلى مؤسسات ابتدائية أخرى بسلوان وبوعرك وأزغنغان.

وتأتي هذه المشاريع، في إطار سياسة تعميم التمدرس لجميع فئات المجتمع وفي مختلف المناطق التي تنهجها مديرية وزارة التربية الوطنية بإقليم الناظور، تفعيلا لاستراتجية العمل التي أقرتها وزارة التعليم.

من جهة ثانية، أكدت مصادر "ناظورسيتي"، ان مؤسسات تعليمية أخرى سترى النور بالإقليم بعد الانتهاء من دراستها بعدما وفرت المديرية العقار المطلوب و الأغلفة المالية التي ستنجز بها هذه المشاريع، إضافة إلى أشغال أخرى باشرتها تهم توسعة بعض المدارس والإعداديات بإضافة أقسام ومرافق جديدة في إطار تقليص الاكتظاظ وانهاء العمل بالبناء المفكك.


























































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

المزيد 1

البرلمانية الناظورية ليلى أحكيم مرشحة بقوة للظفر بمقعد داخل المكتب السياسي للحركة الشعبية

محمد بوتخريط يكتب.. طرد مراسل القناة 2 من وقفة الناظور، هل هو إجراء "انتقامي" أو موقف مبدئي؟

المجلس الإقليمي للناظور يعقد دورة شتنبر العادية ويصادق بالإجماع على نقاط جدول أعمالها

في احتجاج غير مسبوق.. الناظوريون يعتزمون حلق رؤوسهم والخروج إلى الشارع لإيصال هذه الرسالة المأساوية