البنزين يرفع بشكل غير مسبوق اسعار الخضر والفواكه .. وتذمر واسع في أوساط المواطنين


 البنزين يرفع بشكل غير مسبوق اسعار الخضر والفواكه .. وتذمر واسع في أوساط المواطنين
ناظورسيتي | متابعة

ارتفعت أسعار الخضر والفواكه، لأثمنة غير مسبوقة، بنسب تراوحت ما بين 30 و 90 في المائة في معظم أسواق التجزئة والأسواق الشعبية، مباشرة بعد إعلان رفع أسعار المحروقات بنسبة لم تتجاوز 5 في المائة.

وتراوح سعر الطماطم ما بين 4 و 6 دراهم للكيلوغرام الواحد، مقابل 1.66 درهما المسجلة صباح اليوم بسوق الجملة للخضر والفواكه بالعاصمة الاقتصادية للمملكة.

واستقر سعر الجزر في مستويات قياسية بلغت 4.5 دراهم للكيلوغرام، بينما لم يتجاوز في سوق الجملة 2.5 دراهم للكيلوغرام الواحد، بفرق بلغ 90 في المائة، بحيث تفاجأ معظم رواد الأسواق الشعبية بارتفاع كبير في سعر "اللوبيا الخضراء"، التي بلغ ثمن التقسيط للكيلوغرام الواحد منها ما يقارب 15 درهما، في حين بلغ سعرها في سوق الجملة 6.30 درهما للكيلوغرام.

وفي المقابل عزى عدد من التجار الأسباب، إلى كون الارتفاع الذي مس أسعار الخضر في نهاية الأسبوع الجاري يعود إلى المضاربة التي يقودها وسطاء يتحكمون في سوق الجملة بشكل كلي، مشيرين إلى أن أصحاب الشاحنات التي تنقل الخضر نحو محلاتهم التجارية والأسواق الأسبوعية أقدمت على رفع كلفة النقل إلى مستويات غير معتادة، بدعوى الزيادة التي طالت أسعار المحروقات في محطات الوقود.

تجدر الإشارة، إلى أن محطات الوقود أقدمت على رفع سعر الغازوال بنحو 45 سنتيما للتر الواحد بشكل جماعي، إذ انتقل من 9.99 درهما إلى 10.50 درهما.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

المزيد 1

البرلمانية الناظورية ليلى أحكيم مرشحة بقوة للظفر بمقعد داخل المكتب السياسي للحركة الشعبية

محمد بوتخريط يكتب.. طرد مراسل القناة 2 من وقفة الناظور، هل هو إجراء "انتقامي" أو موقف مبدئي؟

المجلس الإقليمي للناظور يعقد دورة شتنبر العادية ويصادق بالإجماع على نقاط جدول أعمالها

في احتجاج غير مسبوق.. الناظوريون يعتزمون حلق رؤوسهم والخروج إلى الشارع لإيصال هذه الرسالة المأساوية