المزيد من الأخبار






البرلمان الأوربي يعتزم إيفاد لجنة إلى المغرب بخصوص أحداث مليلية


ناظور سيتي: متابعة

أفادت وكالة أوروبا بريس، بأن البرلمان الأوروبي يعتزم إيفاد لجنة إلى المغرب للقيام بجولة استطلاعية، ومعاينة الأماكن التي وقعت فيها أحداث مليلية، وكذلك لمعرفة الأسباب التي أسفرت عن وفاة 23 مهاجرا من المقتحمين لسياج مليلية.

ووفقا للوكالة ذاتها، فإن البرلمان الأوروبي، يعتزم كذلك استدعاء وزير الداخلية الإسباني، فيرناندو غراندي مارلاسكا، من أجل حضوره أمام أعضاء برلمان الاتحاد الأوروبي، وذلك بغية مساءلته عن واقعة مليلية التي حاول فيها آلاف المهاجرين غير النظاميين اقتحام السياج الحديدي الفاصل بين الناظور ومليلية المحتلة في يونيو المنصرم.

وأشار المصدر، إلى أن البرلمان الأوروبي يستعد لاستدعاء مارلاسكا، بعدما تقدمت هيئة الحريات المدنية والعدل والداخلية التابعة لبرلمان الاتحاد بطلب باستدعائه.


وكشفت أوروبا بريس، على أن البرلمان الأوروبي، قرر بأن يكون موعد استدعاء وزير الداخلية الإسباني هو الخريف المقبل، كي يحضر الوزير المعني للإجابة عن أسئلة أعضاء برلمان الاتحاد الأوروبي بخصوص الأسباب التي أدت إلى وقوع مأساة مقتل المهاجرين حينما حاولوا اقتحام سياج مليلية بشكل جماعي.

كما رجح المصدر السالف ذكره، قيام البرلمان الأوروبي باستدعاء الجمعية المغربية لحقوق الإنسان للحضور إلى البرلمان إلى جانب المفوضية الإسبانية لمساعدة اللاجئين، لكي يتم الاستماع إلى معايناتهم للوقائع.

وكانت اللجنة الاستطلاعية التي عينها المجلس الوطني لحقوق الإنسان حول أحداث مليلية، أكدت في تقريرها الذي تم عرضه خلال الأيام الماضية، على أنه لم يتم استعمال الرصاص من قبل قوات الأمن المغربية.

وكان تقرير اللجنة، أوضح بأن التدافع والاختناق وكذا سقوط المقتحمين من فوق السياج، تعد الأسباب الرئيسية لوفاة عدد من المهاجرين غير النظاميين المنحدرين من دول إفريقيا جنوب الصحراء.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح