البرلماني بلقاسم مير يثير غياب الأدوية المخصصة لمرضى سرطان الدم بجهة الشرق في سؤال لوزير الصحة


البرلماني بلقاسم مير يثير غياب الأدوية المخصصة لمرضى سرطان الدم بجهة الشرق في سؤال لوزير الصحة
ناظورسيتي | إسماعيل الجراري

استهل برلماني الأصالة والمعاصرة عن دائرة وجدة أنكاد، السيد بلقاسم مير دخوله قبة مجلس النواب، بتوجيه سؤال كتابي مستعجل لوزير الصحة، حول غياب الأدوية المخصصة لمرضى سرطان الدم بجهة الشرق.

وما جاء في نص السؤال: "تفاقمت في الآونة الأخيرة معاناة مرضى سرطان الدم بمدينة وجدة وباقي مناطق أقاليم جهة الشرق، بسبب غياب الدواء بشكل يهدد حياة المرضى ويجعل الموت مصيرهم، ناهيك عن ارتفاع تكاليف العلاج التي أرغمت العديد من المرضى إلى بيع ممتلكاتهم من أجل أداء فواتير العلاج، في الوقت الذي تعيش فيه جهة الشرق أوضاع اقتصادية متردية..

وقال البرلماني بلقاسم مير في معرض السؤال : "إذا كان مرضى سرطان الدم الذي ارتفع عددهم في السنوات الأخيرة بحاجة ماسة لتناول العلاج طول حياتهم دون انقطاع وفي حالة غيابه فإننا بذلك ندفع بالعديد منهم إلى الموت السريع دون توفير العلاج الذي يعد حقا أساسيا منصوص عليه في الدستور الجديد للمملكة.

ووجه مير الذي فاز بمقعد برلماني عن حزب البام خلال الانتخابات الجزئية الأخيرة بوجدة في سؤاله دعوة صريحة ومستعجلة لوزير الصحة من أجل إيجاد حل مستعجل للتخفيف من معاناة هذه الفئة من المرضى والاهتمام بها.




1.أرسلت من قبل ANGAD في 21/11/2017 12:00
je mets en défi Mr. MIR BELKACEM d'écrire une phrase.
le Monsieur a le niveau scolaire BAC - 30 ANS

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح