NadorCity.Com
 






البرلماني الطيب البقالي يوجه 4 ملتمسات لوزير الداخلية وأبرزها رفع ميزانية جماعات الدريوش وإحداث سد عزيمان


البرلماني الطيب البقالي يوجه 4 ملتمسات لوزير الداخلية وأبرزها رفع ميزانية جماعات الدريوش وإحداث سد عزيمان
ناظورسيتي | متابعة

وجه المستشار البرلماني، وعضو المجلس الإقليمي للدريوش، الطيب البقالي، أربع ملتمسات لوزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، تهم إقليم الدريوش، وذلك عشية يوم أول أمس الأربعاء 05 دجنبر الجاري، خلال اجتماع لجنة الداخلية، لمناقشـة الميزانية الفرعية لوزارة الداخلية برسم سنة 2019.

وطالب البقالي وزير الداخلية التعجيل بإحداث مصالح إدارية للأمن الوطني، لتقريب الخدمات من المواطنين الذين لازالوا يلجؤون إلى الإقليم المجاور، وكذا حل إشكالية النقل الحضري بالإقليم، الذي لازال يفتقر إلى هذه الخدمة الحيوية، فيما هم الملتمس الثالث تكثيف الجهود في إطار تشاركي لإخراج سد عزيمان إلى حيز الوجود، وهو المشروع الذي تنتظره الساكنة بفارغ الصبر لما سيكون له من وقع إيجابي في النهوض بالوضع الاقتصادي والفلاحي بالإقليم.

وتضمن الملتمس الأخير، الرفع من ميزانيات الجماعات الترابية بالإقليم، خاصة المتواجدة منها بالعالم القروي والتي تعرف تأخرا كبيرا على مستوى تأهيل البنية التحتية والتنمية الإقتصدية والإجتماعية والثقافية، كما أن عددا من جماعات الإقليم التي تبلغ 23 جماعة، تعيش على وقع عجز في الميزانية، الأمر الذي يعيق فتح الأوراش التنموية وخلق فرص الشغل.

وفي ذات السياق، فقد تفاعل وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، بشكل إيجابي، مع الملتمسات التي رفعها المستشار البرلماني الطيب البقالي والعضو بالمجلس الإقليمي للدريوش، وذلك لما سيحققه تنزيل تلك المشاريع ورصد تلك المساهمات في تنمية الإقليم.

تجدر الإشارة إلى أن المستشار البرلماني الطيب البقالي سبق وأن عقد الأسبوع الماضي بمعية رئيس المجلس الإقليمي للدريوش، عبد المنعم الفتاحي، لقاء مع الوزير المنتدب لوزير الداخلية، نوردين بوطيب، حول اتفاقية شراكة بين وزارة الداخلية ومجلس إقليم الدريوش وصندوق التجهيز الجماعي، تتعلق بتمويل برنامج الطرق والمنشآت الفنية بالإقليم.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح













المزيد من الأخبار

الناظور

يمينة.. أرملة من الناظور تتنقل بين الأسواق الأسبوعية لبيع "الميكا" لكي تعيل إبنين معاقين

شاهدوا الحلقة 14 من السلسلة الهزلية الريفية "ثواث خ ثواث" للكوميديين علاء بنحدو وبوزيان

روبرتاج.. نفايات تحاصر بائي السمك بفرخانة والتجار يطالبون المسؤولين بالتدخل

شاهدوا... فنانون يقيمون الأعمال الفنية الرمضانية الناطقة بأمازيغية الريف

بالصور.. سلطات الناظور تقوم بتحرير الملك البحري وتهدم منازل وبراريك كان يستغلها إسبان بتشارنا

معهد جسر الأمانة بأنفرس يقيم حفل تكريم على شرف الحافظة لكتاب الله سناء رحموني

الشيخ نجيب الزروالي اخطاء في رمضان.. الخطأ الثاني عشر