المزيد من الأخبار






البحرية الملكية تتمكن من إنقاذ 385 مرشحا للهجرة السرية


ناظور سيتي: متابعة

قامت وحدات لخفر السواحل تابعة للبحرية الملكية، تعمل في البحر الأبيض المتوسط والمحيط الأطلسي، بتقديم المساعدة ل 385 شخصا كانوا مرشحين للهجرة السرية، وذلك خلال الفترة ما بين 30 ماي و06 يونيو 2022.

وينحدر معظم المرشحين للهجرة غير الشرعية الذين تم إنقاذهم من قبل البحرية الملكية خلال الفترة السالف ذكرها، من إفريقيا جنوب الصحراء.

وحسب مصدر عسكري، فإن المرشحين الذين تم إنقاذهم، والذين كان من بينهم نساء وقاصرين، كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع.


وأضاف المصدر، أن المرشحين تلقوا الإسعافات الأولية على متن وحدات البحرية الملكية، ثم تم بعد ذلك نقلهم إلى أقرب موانئ المملكة لاتخاذ جميع الإجراءات والمساطر اللازمة.
وفي نفس السياق، فقد تمكنت البحرية الملكية، صباح أمس الثلاثاء، من إنقاذ 16 مرشحا للهجرة السرية، على مستوى المياه التابعة لقرية أركمان بإقليم الناظور.

وأفادت معطيات كانت قد تحصلت عليها "ناظورسيتي"، أن الشبان الـ 16 ينحدرون من مناطق بجماعات زايو، أركمان والناظور، وكانوا يحاولون الهجرة إلى الضفة الأوروبية على متن زورق مطاطي.

وتمكنت البحرية الملكية من تحديد مكان هذه المجموعة من المهاجرين الذين تاهوا في عرض البحر، وقامت بإخراجهم إخراجهم إلى الشاطئ.

وتم تسليم الموقوفين إلى عناصر الدرك الملكي بأركمان، من أجل الاستماع إليهم في محاضر رسمية والاستماع إليهم بشأن الشبكة التي تعاملوا معها لتنظيم هذه الرحلة غير القانونية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح